صحة وتغذية

عدد المصابين بالأمراض التنفسية الحادة قارب 9ر6 مليون شخص في ألمانيا

برلين – (د ب أ):

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني للأبحاث الطبية أن عدد حالات الأمراض التنفسية الحادة في ألمانيا لا يزال عند مستوى مرتفع نسبيًا قياسا لهذه الفترة من العام.

وذكر المعهد الرائد التابع للحكومة الألمانية في تقريره الحديث الصادر، يوم الأربعاء، أن عدد المصابين بهذه الأمراض بلغ على مستوى ألمانيا حوالي 9ر6 مليون شخص في الأسبوع الذي بدأ من 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وذلك بغض النظر عن زيارة الطبيب.

وأوضح التقرير أن هناك حوالي 8200 حالة عدوى تنفسية حادة لكل مئة ألف نسمة، وذكر المعهد أنه بالمقارنة مع الأسبوع السابق، فإن عدد الحالات انخفض، خاصة بين الأطفال في سن المدرسة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 14 عامًا. وقال المعهد إن عدد الحالات الخطيرة منخفض بوجه عام وأنه عند نفس مستوى السنوات السابقة.

وقال المعهد إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ حوالي 900 حالة لكل مئة ألف نسمة، لافتا إلى أن من الممكن لهذا العدد أن يتقلب بشكل قوي بسبب عطلات الخريف في بعض الولايات، وأن يرتفع في وقت لاحق.

وأظهرت عينات من عيادات الأطباء أن الفيروسات الأكثر شيوعًا كانت الفيروسات المسببة للبرد التقليدي، حيث شكلت الفيروسات الأنفية (29%)، وفيروسات كورونا (19%). بينما لم تُكتشف فيروسات الإنفلونزا A وB، المسببة للإنفلونزا. وأشارت تقديرات المعهد إلى أن حوالي 5ر1 مليون شخص ذهبوا إلى الطبيب بسبب الإصابة بمرض تنفسي حاد.

ووفقا للمعهد، تم تسجيل 11 ألف و580 حالة مؤكدة مختبريًا لفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، أي بما يقل قليلا عن العدد المسجل في الأسبوع السابق عليه (حوالي 12 ألف و40 حالة). وتابع المعهد أنه تم حتى الآن تسجيل 193 حالة وفاة مرتبطة بإصابة بفيروس كورونا في الموسم الحالي، ونوه إلى أن جميع المتوفين تقريبا (96%) يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكثر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى