أخبار الوطن

فاهم القاسمي يبحث مع مدير عام ” الإيسيسكو” سبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والتربوية

بحث الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة أمس بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في العاصمة المغربية الرباط مع معالي الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة سبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والتربوية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وقال الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي في مستهل اللقاء الذي جاء في إطار زيارته لمقر المنظمة إن الزيارة جاءت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بهدف تعزيز الشراكة مع المنظمة والعمل على تنفيذ برامج ومبادرات مشتركة تتماشى مع رؤية الإمارة واستراتيجيتها في المجالات التربوية والعلمية والثقافية.

وأعرب المالك عن شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم الشارقة لدعمه المستمر لجهود الإيسيسكو وأشاد بالدور البارز الذي تلعبه إمارة الشارقة في دعم المشاريع الثقافية والعلمية ونوه إلى اقتراب الموعد الرسمي لافتتاح المكتب الإقليمي للإيسيسكو في الشارقة والذي قال إنه سيكون مركزًا رائدًا لنشر المعرفة والفكر في المنطقة.

وقدم المالك عرضاً لملامح الرؤية الجديدة للإيسيسكو والتي تسعى إلى تعزيز مكانة المنظمة بوصفها مركزا دوليا للمعرفة والحضارة من خلال الانفتاح على الدول الأعضاء والاستماع إلى احتياجاتها وأولوياتها بهدف تطوير برامج ومشاريع تتناسب مع هذه الاحتياجات.

وعقب اللقاء شارك الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي ومعالي الدكتور المالك في اجتماع موسع حضره الدكتور عبد الإله بن عرفة نائب المدير العام للإيسيسكو وسعادة سالم عمر سالم مدير المكتب الإقليمي للإيسيسكو في الشارقة إلى جانب عدد من المسؤولين ورؤساء القطاعات في المنظمة استعرض عددا من الأفكار والمبادرات التي يمكن التعاون بشأنها بين إمارة الشارقة والإيسيسكو في المستقبل القريب.

وفي ختام زيارته قام الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي بجولة في المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية مقام حاليًا في مقر الإيسيسكو بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى