أخبار الوطن

مدينة الشارقة للنشر تستعرض فرصها الاستثمارية بمعرض “فرانكفورت للكتاب 2024”

اختتمت “المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر” مشاركتها في فعاليات الدورة الـ76 من “معرض فرانكفورت الدولي للكتاب” وذلك ضمن وفد الإمارة والتي استهدفت تعزيز التواصل بين الناشرين العرب والأوروبيين وترسيخ مكانة الشارقة وجهة عالمية للثقافة والابتكار إلى جانب تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والخدمات المميزة التي تقدمها المنطقة الحرة للعاملين في الصناعات الإبداعية.

واستقطب جناح “المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر” اهتماما كبيرا من العاملين في مجالات النشر والطباعة والتوزيع في أوروبا والعالم.

وعرضت المنطقة خدماتها التي تشمل تسهيلات تأسيس الأعمال والحصول على التراخيص، إضافة إلى توفير مرافق متطورة تدعم الكتّاب والناشرين والمترجمين وبحثت سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين خبراء صناعة الكتاب من الإمارات والعالم ما يفتح آفاقا جديدة للشراكات الناجحة.

وعقدت المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر مجموعة من الاجتماعات الثنائية مع كبار الناشرين من مختلف أنحاء العالم جرى خلالها بحث سبل التوسع في أسواق الشرق الأوسط من خلال الشارقة، والاستفادة من بيئتها الاستثمارية الجاذبة.

وأكد سيف السويدي مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر أن المشاركة بـ”معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2024″ جاءت ضمن استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز مكانة الشارقة مركزا ثقافيا عالميا رائدا تجسيدا لرؤية وتوجيهات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى