أخبار الوطن

” هيئة الإعلام الإبداعي” و”كليات التقنية” يتعاونان لدعم المواهب ورعايتها

أعلنت “هيئة الإعلام الإبداعي” اليوم تعاونها مع كليات التقنية العليا لتقديم شهادة التأهيل في مجال الصحافة العالمية واعتمادها من قِبل الجهتين وأكاديمية CNN أبوظبي، في خطوة تعكس اهتمامها بدعم ورعاية وتطوير المواهب الإبداعية داخل الدولة.

وبموجب هذا التعاون، يحصل الطلبة المسجلون في برامج أكاديمية CNN أبوظبي على شهادة من كليات التقنية العليا حيث سيتم تقييم أدائهم من خلالها، كونها من أهم مؤسسات التعليم العالي بالدولة.

وسيتمكن طلبة كليات التقنية العليا المشاركون بالدورة من الحصول على مزايا تعليمية عديدة في المجال نفسه.

وسيتم تقديم وتقييم دورة الأكاديمية هذه السنة بالتنسيق مع قسم الإعلام التطبيقي واعتمادها من خلال برنامج البكالوريوس في الإعلام التطبيقي في الكُلّيات.

تشمل الدورة التدريبية التي تستمر 12 أسبوعاً في أبوظبي، مجموعة من الوحدات الأساسية منها البث الصوتي، والقصص الاجتماعية، والصحافة المتنقلة ويقودها ويشرف عليها نخبةً من مذيعيCNN العالميين، بالإضافة إلى المراسلين والمتخصصين الفنيين.

وسيتم تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة للعمل في غرفة الأخبار، بما في ذلك تقنيات التحقق من الأخبار، وصياغة القصص الإخبارية وكتابة السيناريو، وفهم أخلاقيات العمل الصحفي، كل ذلك من خلال ورش عمل تفاعلية، ودورات تدريبية متقدمة، ودروس تعليمية رقمية حسب الطلب.

وذكر محمد ضبيع، المدير العام لهيئة الإعلام الإبداعي بالإنابة أن هذه الخطوة تعكس جهود الهيئة في رعاية وتدريب الشباب في إمارة أبوظبي منوها إلى أهمية تقديم شهادة مهنية معترف بها من مؤسسة تعليمية رائدة مثل كليات التقنية العليا.

وأوضح أنه سيتم تعزيز هذه الخطوة من خلال تقديم شهادات تعليمية معترف بها بالتعاون مع الكُليات ومن خلال المختبر الإبداعي، للمساهمة بتعزيز اقتصاد إمارة أبوظبي بالمواهب في مجال الصناعات الإبداعية بما في ذلك إنتاج الأفلام والإعلام والألعاب الرقمية.

وأضاف ضبيع أن أكثر من 70 % من الطلاب المشاركين هذا العام في أكاديمية CNN أبوظبي إماراتيون ما يعد مؤشراً واضحاً على شغف شبابنا المبدعين وجاهزيتهم للتطوير المستمر، من خلال استغلال الفرص التي تمنحهم أساسيات النجاح في مسيرتهم المهنية في الصناعات الإبداعية.

من جانبه قال الدكتور لوك فيربيرج، الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية في كليات التقنية العليا إن التعاون بين طلاب كليات التقنية العليا وأكاديمية CNN أبوظبي يُعزز بشكل كبير تطوير المهارات الأساسية كجزء من درجات الإعلام الرقمي الجديدة التي تقدمها الكليات ما يرفع من استعداد الطلاب وجاهزيتهم للانخراط في مهن صناعة الإعلام الإبداعي، نتيجة لتجارب التعلم المتوافقة معها.

من جهته قال علي رضا حاج حسيني، نائب رئيس مكتب CNN أبوظبي مدير أكاديمية CNN إن أكاديمية CNN تضع الأساس الشامل للنجاح في مهنة صناعة الإعلام بتوفيرها المهارات القيّمة للصحفيين ورواة القصص الناشئين وسيُشكّل هذا التعاون ميزة تعليمية توفر قيمة إضافية للطلاب في الإمارة، ويضمن الحصول على التقدير اللازم للعمل الذي سيقومون بإنتاجه، فضلاً عن المعرفة التي سيكتسبونها من خلال هذا البرنامج الفريد.

وسيتم فتح باب التقديم لدورة 2025 – 2026 في نهاية الربع الثاني من عام 2025 عبر الموقع الإلكتروني لأكاديمية CNNhttps://www.cma.gov.ae/cnn-academy.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى