“شروق”: 40% و25% نسبتا اكتمال الأعمال الإنشائية في “لوكس الجبل” و”لوكس البردي”

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” بالتعاون مع “لوكس كوليكتف للضيافة” اكتمال 40 % من الأعمال الإنشائية في منتجع لوكس الجبل بمدينة خورفكان و25 % من الأعمال الإنشائية في منتجع لوكس البردي بالمنطقة الوسطى الذيد بتكلفة إجمالية للمنتجعين تبلغ قيمتها 320 مليون درهم، حيث يتوقع اكتمال الأعمال الإنشائية للمنتجعين في الربع الأخير من عام 2025.

ويقدم منتجع لوكس الجبل على ساحل خليج عمان بين خورفكان واللؤلؤية، 45 وحدة فندقية فاخرة على مساحة 260 ألف متر مربع، ويتميز بتصميم معماري مبتكر يمزج بين التراث والطبيعة ويوفر مجموعة واسعة من المرافق والخدمات وأنشطة ترفيهية متنوعة، وبفضل استخدامه لمواد مستدامة مثل الخشب الفنلندي المعتمد من برنامج المصادقة على اعتماد الغابات (PEFC) يقدم المنتجع تجربة فريدة تجمع بين الفخامة والاستدامة البيئية.

ويقع منتجع لوكس البردي في منطقة الذيد بالقرب من سفاري الشارقة ويوفر تجربة إقامة فاخرة ومريحة ضمن 35 خيمة ويتيح للضيوف فرصة الاستمتاع بمزيج من الحياة البرية الأفريقية والرفاهية الشاملة إلى جانب مجموعة من الأنشطة الخارجية والمغامرات ما يجعله واحداً من أبرز الاستثمارات البيئية في الإمارة حيث يقع ضمن محمية البردي الطبيعية التي تمتد على مساحة 784 هكتاراً.

وقال سعادة أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، إن كلا المنتجعين يمثلان إضافة نوعية لمحفظة مشاريع الضيافة التابعة لـ”شروق” والتي تضم 9 مشاريع متنوعة تشمل فنادق ونزلا وتقدم تجارب أصيلة واستثنائية للسياح والزوار من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وأضاف القصير أن إضافة المنتجعين تساهم في تعزيز مكانة الشارقة وجهة سياحية عالمية رائدة ومستدامة وذلك في ظل تنامي الوعي العالمي بأهمية حماية البيئة والموارد الطبيعية حيث يبحث السياح عن وجهات تقدم لهم تجارب سفر أصيلة ومستدامة ولعل من أبرز عوامل نجاح هذه المشاريع هو الموقع الجغرافي الفريد الذي يستلزم عناية خاصة أثناء البناء لضمان الحفاظ على البيئة الطبيعية المحيطة دون إلحاق أي ضرر بها الأمر الذي يؤكد التزام “شروق” بتطوير مشاريع سياحية صديقة للبيئة.

وأبدى أوليفير تشافي الرئيس التنفيذي لـ”لوكس كوليكتيف للضيافة” تطلعه إلى توسيع نطاق حضور الشركة في الإمارات من خلال هذين المشروعين المميزين في الشارقة التي تجمع بين التراث الثقافي الغني والابتكار، مؤكدا الالتزام بتقديم تجارب ضيافة فاخرة وتفاعلية، تركز على الاستدامة البيئية.

وأوضحت “شروق” أن منتجعات ومشاريع الهيئة تساهم بشكل كبير في دعم القطاع الفندقي والضيافة في الشارقة الذي يشهد نمواً متسارعاً حيث استقبلت الإمارة أكثر من 1.5 مليون نزيل خلال عام 2023 بزيادة قدرها 11% مقارنة بالعام السابق.

وأكدت الهيئة أن هذين المشروعين يأتيان ضمن خططها الرامية لتعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية فاخرة ومستدامة ضمن الإستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات التي تهدف إلى جذب استثمارات بقيمة 450 مليار درهم حتى عام 2031 مع التركيز على السياحة البيئية وتطوير المنتجعات المستدامة التي تحافظ على الطبيعة والجغرافيا الفريدة للمناطق المحيطة.

المصدر‭: ‬وكالة‭ ‬أنباء‭ ‬الإمارات