أخبار عربية ودولية

وزير الدفاع اللبناني يدين الاعتداء الذي تعرضت له سوريا عبر أجواء بلاده

دان وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، الاعتداء الذي تعرضت له سوريا الأحد عبر الأجواء اللبنانية، داعيا المجتمع الدولي إلى “التدخل لمنع هذه الاعتداءات على سيادة لبنان”.

وكتب بو صعب في”تويتر” أنه “اطلع على تقرير الجيش اللبناني بشأن الخروق الإسرائيلية للأجواء اللبنانية يوم الاحد، والتي استهدفت سوريا عبر الأجواء اللبنانية”، مضيفا أن “هذا الاعتداء السافر هو مستنكر ومدان وأدعو المجتمع الدولي إلى التدخل لمنع هذه الاعتداءات المتكررة على السيادة اللبنانية وتقدير مدى خطورتها”.

وكان مدونون ونشطاء نشروا على موقع “تويتر” الأحد، مقاطع فيديو وثقت لحظة تصدي الدفاعات الجوية السورية لصواريخ معادية في أجواء العاصمة دمشق، قالت “سانا” إنها قادمة من الأراضي المحتلة.

وأشارت “سانا” إلى ورود أنباء عن سقوط أحد الأهداف المعادية في منطقة عقربا بريف دمشق.

من ناحية اخرى قال رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أمام زواره إن حركة “أمل” و”حزب الله”، قدما كل التسهيلات لرئيس الحكومة السابق سعد الحريري لتأليف حكومة جديدة، لكنه أصر على الرفض.

ولفت بري، وفق صحيفة “الجمهورية”، إلى أنه سبق لحركة “أمل” و”حزب الله” أن قدما كل التسهيلات الممكنة للحريري ليتولى تأليف الحكومة الجديدة، موضحا أنه اقترح عليه أن تتكون التشكيلة الحكومية من 24 وزيرا يتوزعون بين 18 تكنوقراط و6 سياسيين فقط، وأضاف أنه “حتى اللحظة الأخيرة بقينا نحاول إقناعه بقبول خيار التكليف، وآخر محاولة قام بها الخليلان (وزير المال السابق علي حسن خليل والمعاون السياسي للأمين العام لحزب الله حسين الخليل) لحضه على عدم الانسحاب و”ما كان ناقص بعد إلا نبوس إيدو”، لكنه أصر على الرفض، خصوصا بعد قرار “القوات اللبنانية” بعدم تسميته.

وقال بري إن “أمل” و”حزب الله” فعلا المستحيل لعودة الحريري، مبديا استغرابه من التحركات الاحتجاجية التي يقوم بها أنصار الحريري في الشارع اعتراضا على عدم تكليفه.

بيروت-وكالات: 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى