صحة وتغذية

“دبي هيلث بوكينج” منصة ذكية توفرها “صحة دبي” لحجز المواعيد الطبية

دبي – وام / تمكنت هيئة الصحة بدبي من تحقيق نجاح كبير في تطبيق مشروعها الذكي “دبي هيلث بوكينج” كمنصة موثوقة للحجز الفوري للمواعيد الطبية من خلال استقطابها لعشرات المستشفيات والمراكز الصحية ومقدمي الخدمة في القطاعين العام و الخاص ومئات الأطباء تحت مظلة هذا المشروع الطموح الذي يسهم بشكل فاعل في تحقيق الاستجابة القصوى لطالبي المواعيد الطبية من داخل وخارج الدولة.

و أوضح سعادة أحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك بهيئة الصحة بدبي أن المشروع يخدم حاليا جميع الراغبين في الحصول على مواعيدهم الطبية في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لهيئة الصحة بدبي والبالغ عددها 12 مركزا وضمن تخصصات طب الأسرة العام و طب الأسنان العام و رعاية صحة الأسنان و عيادات الإقلاع عن التدخين إضافة إلى المواعيد الطبية في كل من مستشفيات راشد ولطيفة وحتا .

وقال إن الهيئة تسعى حاليا لإضافة أكبر عدد ممكن من التخصصات و الأطباء في مستشفيات و عيادات القطاع الخاص موضحا أنه تم حتى الآن إضافة حوالي 900 طبيب في مختلف التخصصات الطبية في هذه المنشآت ونوه إلى أنه توجه الهيئة لشمول مرافق الرعاية الصحية الخاصة في إمارة دبي كافة خلال عام 2020.

ولفت إلى أن منصة “دبي هيلث بوكينج” تتيح للمقيمين والزائرين من داخل وخارج الدولة إمكانية حجز موعد طبي مباشر مع طبيب في العيادات والمستشفيات العامة و الخاصة في دبي من خلال الموقع الالكتروني Dubaihealthbooking.com أو التطبيق الذكي “دبي هيلث بوكينج – DHB ” المتوفر على متجري “أبل “و “غوغل ” .

و أشار إلى أهمية هذا المشروع الذي يترجم خطة هيئة الصحة بدبي واستراتيجيتها في التحول الذكي وتحقيق أهداف دبي الذكية، من خلال استخدام التقنيات والحلول الذكية في حجز وإدارة المواعيد الطبية المباشرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

و ذكر أن المشروع يعمل على تعزيز التكامل بين الأنظمة الصحية في القطاعين العام والخاص وتحسين تجربة الرعاية الصحية وتقليل وقت انتظار المرضى وتسهيل الحصول على المواعيد الطبية بشكل فوري والمساهمة في خفض نسبة عدم حضور المرضى باستخدام التنبيهات و الإشعارات الذكية وتحقيق أقصى درجات السعادة للمرضى من خلال توفير أنظمة رعاية صحية فعالة وذكية يمكن الوصول اليها من أي مكان وزمان.

وأضاف النعيمي أن المنصة الذكية التي تخدم كل المواطنين والمقيمين والزوار تتميز بسهولة البحث الذكي عن جميع الأطباء أو التخصصات الطبية أو المرافق الصحية إلى جانب إمكانية الاطلاع والتعرف على السيرة المهنية للأطباء وخبراتهم ولغاتهم ومؤهلاتهم العلمية وغير ذلك من المعلومات والتعرف على العيادات و ما لديها من أطباء وتخصصات طبية مع القدرة على تقييم التجربة العامة عن المرافق الصحية.

ونوه إلى أن المنصة متعددة اللغات و تقوم بتوفير خدمة إدارة المواعيد من حجز أو تأجيل أو الغاء في أي وقت من خلال الموقع أو التطبيق الذكي بطريقة سهلة فضلا عن خاصية تذكير المريض بالمواعيد من خلال ارسال التنبيهات والاشعارات بشكل تلقائي.

وأشار النعيمي الى إمكانية التسجيل أو الدخول على منصة “دبي هيلث بوكينج” باستخدام العديد من الخيارات المتمثلة باستخدام رقم البطاقة الصحية الصادرة عن مرافق هيئة الصحة بدبي أو استخدام الحساب الموحد لهيئة الصحة بدبي أو استخدام بوابة الهوية الرقمية “UAE PASS ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى