أخبار عربية ودولية

الرئيس الجزائري يكلف عبد العزيز جراد بتشكيل الحكومة الجديدة

 عيّن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون امس  السبت عبد العزيز جراد في منصب وزير أول.

وذكرت جريدة “النهار” الجزائرية على موقعها الالكتروني امس  أن الرئيس تبون كلف الوزير الأول عبد العزيز جراد، بتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان جراد قد شغل منصب أمين عام رئاسة الجمهورية في عهد اليامين زروال.

من جهة اخرى أعلن علي بن فليس، استقالته من رئاسة حزب طلائع الحريات في الجزائر على خلفية خسارته في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 كانون أول/ديسمبر الجاري، وأسفرت عن فوز عبد المجيد تبون رئيسا جديدا للبلاد من الدور الأول.

وقال بن فليس، خلال دورة اللجنة المركزية لحزب طلائع الحريات التي عقدت امس  السبت بالعاصمة الجزائرية “أعيد الأمانة والوديعة للجنة المركزية، وأضع بين أيديها رئاسة حزب طلائع الحريات بصفتها الهيئة السيادية”.

وأضاف” لكل مسعى بشري نهاية.. منذ أكثر من أربع سنوات ونصف منحتموني ثقتكم وحملتموني هذه المهمة، حيث قمت بإنشاء حزب طلائع الحريات تتويجا لمسار سياسي طويل عمره 15 سنة”.

وتابع ” الجزائر تعيش الصعاب، ودورنا اليوم كجزائريين هو الدفاع عن الدولة الوطنية. اليوم أنتم أمام واقع جديد، يتطلب منكم الوقوف مع الدولة الوطنية، وبالنسبة لي فقد تحررت من القيد الحزبي، حتى يكون لي مجال أوسع لخدمة الوطن”.

وصادق أعضاء اللجنة المركزية لطلائع الحريات على تكليف عبد القادر سعدي أمينا عام بالنيابة للمكتب السياسي، كما تولى رئاسة الحزب بالنيابة إلى غاية انعقاد المؤتمر في غضون ثلاثة أشهر.

الجزائر-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى