صحة وتغذية

كهرباء ومياه دبي تفوز بجائزتي “سيف الشرف” في الصحة والسلامة و”الشرف العالمية” في البيئة

دبي – وام / قال مجلس السلامة البريطاني إن هيئة كهرباء ومياه دبي هي المؤسسة الوحيدة على مستوى العالم التي تفوز بجائزتي الشرف العالمية في البيئة وسيف الشرف في الصحة والسلامة لثماني سنوات متتالية لتكون بذلك أول مؤسسة عالمية تفوز بهاتين الجائزتين في نفس الوقت.

وتسلّم سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي الجائزتين في مقر الهيئة الرئيسي بحضور كل من المهندس حسين لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع نقل الطاقة والمهندس ناصر لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإنتاج والمهندس راشد بن حميدان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع توزيع الطاقة وخولة المهيري النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي والمهندس عبد الله الهاجري النائب التنفيذي للرئيس – خدمات الفواتير في الهيئة والدكتور يوسف الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية والمهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز وزعل بن زعل نائب الرئيس إدارة سلسلة التوريد والجودة والصحة والسلامة والبيئة والدكتور توفيق عميش مدير أول لإدارة الصحة المهنية والسلامة والبيئة والدكتور بسام مريان مستشار التغيير المناخي والبيئة وفريق البيئة بإدارة البيئة.

وبحصول هيئة كهرباء ومياه دبي على جائزة سيف الشرف في الصحة والسلامة للمرة الثانية عشرة وجائزة الشرف العالمية في مجال البيئة من مجلس السلامة البريطاني للمرة الثامنة على التوالي تؤكد ريادتها وتميزها عالميا في مجال الصحة والسلامة والبيئة.

وفازت الهيئة بجائزة الشرف العالمية في البيئة ضمن 7 مؤسسات فقط على مستوى العالم كما فازت بجائزة سيف الشرف في الصحة والسلامة ضمن 85 مؤسسة على مستوى العالم.. والهيئة هي واحدة من 7 مؤسسات فقط على مستوى العالم تفوز بالجائزتين معاً هذا العام.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير.. ان هذه الجائزة الدولية المرموقة من مجلس السلامة البريطاني تعد اعترافا عالميا بالنهج المتميز والاستراتيجيات والسياسات البيئية التي تتبناها الهيئة وثمرة تطبيقنا لأعلى المعايير العالمية في الصحة والسلامة والبيئة بما ينسجم مع مبادرة “دبي الذكية” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لجعل مدينة دبي أذكى وأسعد مدينة في العالم وأهداف خطة دبي 2021 بجعل دبي موطناً لأفراد متعلمين ومثقفين وموفوري الصحة.

وأضاف ” تحرص الهيئة على توفير بيئة صحية وآمنة لجميع الموظفين والشركاء والمتعاملين ولدينا كوادر مدربة ومؤهلة وفق أعلى المعايير العالمية في مجالات السلامة والصحة المهنية والبيئة. كما نلتزم كذلك بأن يكون جميع موظفي الهيئة وموظفي شركائنا من الاستشاريين والمقاولين والموردين على اطلاع بأحدث الأنظمة وأهم المستجدات وأفضل الممارسات في الصحة والسلامة المهنية للوصول إلى أعلى مستويات التميز والجودة من خلال التدريب المستمر وتبادل المعارف والخبرات ومناقشة آليات وأساليب الارتقاء بأنظمة صحة وسلامة الكوادر البشرية وسُبُل تحسين الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية وتعزيز الاستدامة في إطار مسؤوليتنا تجاه موظفينا ومتعاملينا وشركائنا والمجتمع بشكل عام انطلاقاً من رؤية الهيئة كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة وحرصنا على ضمان مستقبل أكثر استدامة وإشراقاً لأجيالنا القادمة”.

وكان لمواصلة العمل على تحقيق أهداف الاستدامة الاستراتيجية دور أساسي في الحصول على جائزة الخمس نجوم العالمية في البيئة من مجلس السلامة البريطاني لمدة ثماني سنوات متتالية من 2011 إلى 2019 حيث كانت هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة في دول مجلس التعاون الخليجي تحصل على هذا الاعتراف الدولي. كما ساهم الأداء المتميز في تحقيق جائزة الخمس نجوم في مجال البيئة بالفوز بجائزة الشرف العالمية للبيئة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من بين سبع دول حول العالم وذلك بتقديرات كاملة على مدار ثماني سنوات متتالية من 2012 إلى 2019 .

وللمنافسة على جائزة سيف الشرف في الصحة والسلامة وجائزة الشرف العالمية خضعت المؤسسات لبرنامج تدقيق خاص بالصحة والسلامة والبيئة حيث يجب على المؤسسة المرشحة أن تثبت للجنة تحكيم مستقلة من الخبراء تميزها في إدارة الصحة والسلامة والبيئة في مختلف الأنشطة التي تقوم بها وأن تحقق درجة الخمس نجوم من مجلس السلامة البريطاني للمنافسة على الجوائز.وام/سالمة الشامسي/عبدالناصر منعم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى