صحة وتغذية

“الصحة” تدعم مرضى التصلب اللويحي وارتفاع ضغط الدم

دبي – وام / وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع شركة “باير” الشرق الأوسط وشركة “اكسيوس” لخدمات التثقيف الصحي بهدف توفير الأدوية ولمدة عام كامل لعدد من مرضى التصلب اللويحي ومرضى ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي وارتفاع ضغط الدم الرئوي المزمن الناتج عن الانسداد التجلطي الذين لا يشملهم تأمين صحي يغطي التكلفة الكلية للعلاج.

وتأتي المذكرة ضمن إطار “مبادرة دعم” التي أطلقتها الوزارة في عام 2018 وفي اطارجهود الوزارة الرامية إلى توسيع نطاق برامج دعم المرضى السابقة من خلال إضافة منتجات جديدة إليها وذلك لمساعدة عدد أكبر من المرضى المحتاجين وإتاحة خيارات علاج متعددة لهم.

وقع مذكرة التفاهم في مقر الوزارة بدبي سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص وهينريك وولف مدير إدارة “باير” للشرق الأوسط وأنس السفاريني المدير التنفيذي لشركة “اكسيوس”.

وأشارت الدكتورة رقية البستكي مديرة إدارة الدواء بالوزارة إلى أهمية تجديد المبادرة للعام الثاني على التوالي وإضافة عدد من الأدوية لهذه المبادرة في إطار حرص الوزارة على تخفيف آلام المرضى الذين لا يشملهم تأمين صحي يغطي التكلفة الكلية للعلاج وتحسين التزامهم بخطة علاجهم الموصوف لهم من قبل الطبيب المختص المعالج ودعم المؤهلين غير المؤمن عليهم وغير المشمولين بالـتأمين الصحي والمرضى الذين يفتقرون إلى تغطية تأمينية للوصفات الطبية للحصول على علاجهم.

من جانبه قال هينريك وولف إن هذا التعاون يعكس حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع وإلتزامها المستمر والوثيق بالشراكة مع كافة مؤسسات الرعاية الصحية وذلك بهدف دعم أهم القضايا التي تواجه المجتمع بالإضافة إلى تسهيل عملية وصول خدمات الرعاية الصحية لمختلف الأفراد.

بدوره أشاد أنس السفاريني بتجديد هذه المبادرة وإضافة منتجات جديدة إليها مؤكدا التزام الشركة بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية وشركاء البرنامج لضمان سهولة سير عمل البرنامج إضافة إلى إدارة رحلة البرنامج للمريض المؤهل والتواصل الدوري معه لضمان وصول العلاج حسب الخطة العلاجية لدعم المريض .

وام / حلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى