صحة وتغذية

“تنمية المجتمع” تختتم “مرح الشتاء” في مراكز التنمية الاجتماعية

دبي – وام / اختتمت وزارة تنمية المجتمع برنامج “مرح الشتاء – 2019” الذي استمر أسبوعين على مستوى مراكز التنمية الاجتماعية التابعة لها والمنتشرة في إمارات ومناطق الدولة من خلال أكثر من 14 فعالية ترفيهية إبداعية استهدفت الأسرة والأطفال في إطار تعزيز التواصل والترابط الأسري واستثمار أوقات الفراغ لدى الأسر والأبناء في مناشط مفيدة وفعاليات هادفة.

وفتحت مراكز التنمية أبوابها لأكثر من 432 طفلا من مختلف الأعمار استفادوا من مختلف الورش والفعاليات المقدمة إلى جانب أسرهم وذلك في أجواء تفاعلية وروح إبداعية طوال البرنامج الذي استمر نحو أسبوعين منذ منتصف ديسمبر 2019 حتى 26 من الشهر ذاته تزامنا مع عطلة الشتاء وتحت شعار “ابدع واستمتع”.

وأكدت سعادة حصة تهلك وكيل وزارة تنمية المجتمع المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية أن برنامج “مرح الشتاء” في مراكز التنمية الاجتماعية تميز بأنشطته وفعالياته الإبداعية والترفيهية بما يعزز التماسك الأسري والسلوك الابتكاري الإبداعي للأبناء والأسرة على حد سواء.

وأضافت تهلك أن وزارة تنمية المجتمع معنية بالعطاء التنموي لإثراء العلاقات الأسرية والروح الإبداعية في المجتمع ..مشيرة إلى دور أنشطة وفعاليات وورش عمل البرنامج الشتوي في تجديد حيوية الأسرة والأبناء واستثمار أوقاتهم برؤية هادفة لمنحهم مزيداً من الفرص والخيارات التي تحقق أقصى استفادة من العطلة.

وكانت فعاليات الأنشطة الشتوية أقيمت في 8 مراكز للتنمية الاجتماعية في دبي والشارقة “البطائح” وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة وخورفكان ودبا الفجيرة.

وتضمن البرنامج الشتوي بمراكز التنمية الاجتماعية “مرح الشتاء” فعاليات وورشاً متنوعة منها “فن المندالا” و”تصميم منزل الأحلام” و”الشخصية المبدعة” و”اليوغا الذهنية” و”الخريطة الذهنية” و”فن الأوريغامي” و”العالم الصغير للابتكار”.

كما تضمنت الفعاليات ورش عمل ومبادرات أخرى ترفيهية وتنموية هادفة مثل رحلات علمية وترفيهية إلى مراكز ومعالم مهمة وورشاً وأنشطة في التطوع والسنع والتراث والصناعات الحرفية وأخرى توعوية عن الألعاب الإلكترونية وفي التخطيط المالي السليم وأنشطة رياضية متنوعة.

يذكر أن البرنامج الشتوي “مرح الشتاء” ارتكز على 5 محاور رئيسية اشتملت على ورش عمل ومبادرات ترفيهية إبداعية وهي التخطيط المالي للأسرة والأبناء تعزيز السنع وإتاحة الفرصة للأبناء وأولياء الأمور للقيام بمزيد من الفرص التطوعية ودعم دمج وتمكين أصحاب الهمم وأخيراً تحفيز مشاركة وترابط جميع أفراد الأسرة في أجواء اجتماعية تنموية إيجابية ومحفزة.

وسعت الوزارة إلى تعميم فعاليات برنامج مرح الشتاء عبر مراكز التنمية على مختلف إمارات ومناطق الدولة بما يضمن الوصول إلى الأسر وإتاحة الفرصة لها للاستفادة من الورش النوعية التي يتم توفيرها في شتى المناطق السكنية لضمان مشاركة الأبناء وأفراد الأسرة من مختلف الأعمار.

وتواكب أنشطة وفعاليات مراكز التنمية الاجتماعية الشتوية مبادرات ومشاريع وزارة تنمية المجتمع من خلال إيجاد أفكار تطبيقية ترتكز على محوري المشاركة المجتمعية في محيط التنمية المستدامة عبر فعاليات توافق احتياجات مختلف فئات المجتمع وتعزز روح المشاركة والتعاون بين القطاعين العام والخاص بما يدعم الفكر الإبداعي القائم على ممارسات أفقها التميز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى