أخبار عربية ودولية

بومبيو: العراق سيواصل مسؤوليته في تأمين الأفراد الأمريكيين

 قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مساء الأربعاء إن العراق سيواصل تحمل مسؤوليته في تأمين الأفراد الأمريكيين في البلاد.

وأوضح بومبيو في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “تحدثت اليوم مع رئيس الوزراء العراقي (عادل) عبد المهدي، الذي وافق على أن العراق سيواصل الالتزام بمسؤوليته في تأمين الأفراد الأمريكيين وإبعاد المهاجمين المدعومين من إيران عن السفارة الأمريكية في بغداد”.

وأضاف: “سنواصل التعاون لمساءلة إيران ووكلائها”.

وأفادت بعض وسائل الإعلام، بأن مجموعة من القوات المظلية التابعة للجيش الأمريكي، غادرت قاعدة فورت براغ بالولايات المتحدة، متجهة إلى العراق.

وذكرت أن المجموعة التابعة لقوة رد الفعل السريع، ستقوم بحماية وتأمين السفارة الأمريكية في بغداد

ونشرت الخارجية الأمريكية صورا توثق إجراءات أمنية مشددة اتخذت في سفارة الولايات المتحدة ببغداد، في أعقاب تعرضها لمحاولة الاقتحام من قبل محتجين غاضبين مؤخرا.

وأظهرت صور جديدة نشرتها وسائل إعلام أمريكية، الأضرار التي لحقت بمدخل السفارة الأمريكية في بغداد.

وقالت وسائل الإعلام: “يمكن رؤية الدخان المنبعث من الغرفة بعد اقتحامها من قبل المحتجين الذين ساروا، دون اعتراضهم في نقاط التفتيش بالمنطقة الخضراء المحصنة، حتى وصلوا إلى بوابات السفارة واقتحموا الغرفة ورددوا هتافات مناهضة لأمريكا”

وظهرت في الصور، النوافذ وقطع الأثاث والرفوف المحترقة، في غرفة الاستقبال بمجمع السفارة

وأشارت الخارجية إلى أن هذه الصور التقطت  الأربعاء بوساطة الجيش البريطاني. وتظهر اللقطات التي نشرتها الوزارة على حسابها الناطق باللغة العربية في “تويتر” جنودا أمريكيين يقومون بالمراقبة العسكرية في مجمع السفارة،

واشنطن-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى