صحة وتغذية

الإمارات تطلق حملة صحية شاملة لمكافحة الأوبئة في الساحل الغربي اليمني

عدن – وام / أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة مع إطلالة العام 2020 حملة واسعة لمكافحة الأوبئة بمدن ومديريات الساحل الغربي اليمني وذلك في إطار برنامج الإستجابة الطارئة و تلبية لنداء استغاثة وجهته الجهات اليمنية المختصة في هذا الشأن .

تشمل الحملة – التي تأتي تجسيدا للهدف الإنساني المنشود من قبل دولة الإمارات والمتمثل في توفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين وتخفيف معاناتهم – توزيع كميات كبيرة من الأدوية و المحاليل المخبرية على القطاع الصحي في مختلف المديريات بالساحل الغربي على أن يعقبها حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة.

وفي هذا الصدد تسلمت إدارات المستشفيات العامة و الميدانية في مديريات المخا بمحافظة تعز و الدريهمي والتحيتا و حيس بمحافظة الحديدة خلال اليومين الماضيين الكميات المطلوبة من الأدوية و المحاليل المخبرية ما يمكنها من استقبال مئات الحالات المصابة بالحميات و الإسهالات المائية الحادة .

من جانبهم ثمن كل من عبدالرحيم الفتيح مدير عام مديرية المخا و صالح اليافعي مدير المستشفى بالمديرية و شائع علي مدير مستشفى التحيتا الدور الكبير لدولة الإمارات في توفير الخدمات العلاجية والطبية لأهالي مديريات الساحل الغربي و التي تسهم بدورها في انقاذ حياة مئات المصابين بحمى الضنك و الملاريا و الإسهالات المائية الحادة يوميا .. وعبروا عن شكرهم لدولة الإمارات قيادة و حكومة و شعبا لوقفتها الأخوية التاريخية والصادقة إلى جانب الشعب اليمني.وام/سعود الجنيبي/عاصم الخولي/مصطفى بدر الدين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى