أخبار عربية ودولية

ترامب: الولايات المتحدة ستستهدف 52 موقعاً إيرانياً إذا هاجمت طهران الأمريكيين

 قال حسن دهقان، المستشار العسكري للمرشد الأعلى لإيران علي خامنئي، إن رد بلاده على مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، “سيكون عسكريا بالتأكيد، وضد مواقع عسكرية”.

وقال دهقان في مقابلة مع شبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية من طهران، بثتها امس  الأحد : “دعني أقول لك أمرا واحدا، قيادتنا أعلنت رسميا أننا لم نسع أبدا للحرب ولن نسعى لها، الأمريكيون هم من بدأ الحرب، وعليه فإن عليهم قبول ردود الفعل المناسبة على أعمالهم”.

وتابع: “الأمر الوحيد الذي يمكنه إنهاء هذه المرحلة من الحرب هو أن يتلقى الأمريكيون ضربة مساوية للضربة التي قاموا بها، وبعدها عليهم ألا يسعوا إلى تجديد الدورة”.

وفي تعليق على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وما قاله عن تحديد 52 هدفا في إيران إن أقدمت الأخيرة على أي عمل ضد أمريكيين أو مصالح أمريكية، قال دهقان إنها “سخيفة وغريبة”، لافتا إلى أن ترامب “لا يعرف القانون الدولي ولا يعترف بقوانين الأمم المتحدة”.

 هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طهران بأن الولايات المتحدة حددت “52 موقعًا إيرانيًا” كأهداف في حالة قيام طهران بالرد على الغارة الجوية التي أودت بحياة جنرال إيراني بارز.

وغرد ترامب عبر صفحته على موقع تويتر مساء السبت قائلا ” تتحدث إيران بجرأة شديدة عن استهداف بعض الأصول الأمريكية كانتقام بعد أن خلصنا العالم من زعيمهم الإرهابي الذي قتل قبل فترة قصيرة مواطنا أمريكيًا، وأصاب آخرين بجروح خطيرة، ناهيك عن كل الأشخاص الذين قتلهم طوال حياته، بما في ذلك مئات المحتجين الإيرانيين في الآونة الأخيرة”.

وأضاف ترامب في تغريدته “لقد كان بالفعل يهاجم سفارتنا، ويستعد لتنفيذ ضربات إضافية في مواقع أخرى”.

وتابع ترامب “إيران لم تمثل شيئا سوى المشاكل لسنوات عديدة. وأترك هذا بمثابة تحذير بأنه إذا أقدمت إيران على ضرب أي أمريكيين أو أصول أمريكية، فقد حددنا 52 موقعًا إيرانيًا نستهدفها (تمثل الرهائن الأمريكيين الـ 52 الذين أخذتهم إيران قبل سنوات عديدة)، بعضها على مستوى عالٍ جدًا ومهم لإيران والإيرانيين وللثقافة الإيرانية، وتلك الأهداف، وإيران نفسها، ستتعرض للضرب بسرعة كبيرة وبشكل قاس للغاية. الولايات المتحدة لا تريد المزيد من التهديدات!”.

وأوردت وكالة أنباء بلومبرج الأمريكية إن مسؤولا كبيرا في الإدارة الأمريكية قال إن ترامب قدم إخطارا للكونجرس بشأن تبرير تنفيذ الغارة التي أسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بما يتوافق مع قانون سلطات الحرب.

واشنطن (د ب أ) –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى