صحة وتغذية

“كلمات لتمكين الأطفال” تحتفل بـ ” اليوم العالمي للغة برايل “

الشارقة – وام / احتفلت مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال بالتعاون مع جمعية الإمارات للمعاقين بصريا ومفوضية مرشدات الشارقة باليوم العالمي للغة برايل الذي يصادف 4 يناير من كل عام.

وفي هذا الصدد .. نظمت المؤسسة عددا من الأنشطة والفعاليات والجلسات القرائية التي استضافها مقهى الراوي الثقافي في واجهة المجاز المائية بالشارقة ضمن احتفالات الشارقة العاصمة العالمية للكتاب.

ووزعت المؤسسة على المشاركين ضمن الجهود التي تقودها من خلال مبادرة /أرى/ التابعة لها مجموعة من طبعات الكتب المكبرة والمؤلفات المكتوبة بطريقة برايل إلى جانب الكتب الصوتية المتنوعة وجمعت الأطفال وأولياء أمورهم في حلقات لقراءة القصص وعدد من الألعاب الترفيهية.

وقالت آمنة المازمي مدير مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال ” نؤمن بحق التعلم والمعرفة للأطفال على اختلاف ظروفهم ونسعى دائما إلى دمج الأطفال أصحاب الهمم وبالأخص المكفوفين في مجتمعهم من خلال تنظيم هذا النوع من الفعاليات نتيح المجال أمام الأجيال الجديدة التعرف على طريقة برايل وكيفية مساندة أقرانهم المكفوفين وذوي التحديات البصرية.

وأضافت المازمي ” أننا في المؤسسة ننطلق من رؤية واضحة واستراتيجية ثابتة تتجسد في التأكيد على القراءة كواحدة من أهم أدوات النهضة المجتمعية لهذا نواصل الجهود من أجل تعزيزها وتمكينها لدى جميع فئات المجتمع ونترجمها بالتعاون مع المؤسسات ذات الأهداف المشتركة من خلال هذا النوع من الفعاليات ” .

يشار الى أن مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال منذ تأسيسها في العام 2016 أسهمت في إطلاق وتنفيذ سلسلة من المبادرات لتوفير الكتب ومواد القراءة للأطفال في مخيمات اللاجئين والمكتبات العامة في إطار رؤيتها القائمة على منح الأطفال في المناطق المحرومة حق الوصول إلى مصادر المعرفة توافقا مع حرصها على بناء جيل عربي مثقف وواع يتسم بالمعرفة وسعة الأفق والاطلاع على الثقافات العالمية.

– بتل -وام/بتول كشواني/أحمد البوتلي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى