صحة وتغذية

“كهرباء ومياه دبي” تنظم برنامجاً تدريبياً حول صناعة واستشراف المستقبل

دبي- وام / نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع معهد المستقبل برنامجاً تدريبياً متخصصاً في صناعة واستشراف المستقبل لرفد كوادرها بعلوم المستقبل وأدواته في مقر مجمع الهيئة للتدريب المهني والأكاديمي في منطقة الحضيبة بدبي بمشاركة 30 موظفاً وموظفة من مختلف القطاعات.

وتناول البرنامج التدريبي التخصصي أدوات صناعة واستشراف المستقبل وأساليب تطبيقها بشكل عملي وسلط الضوء على سبل تطوير وإدارة استراتيجيات وسياسات ومبادرات استشراف المستقبل بالتعاون مع المعنيين داخلياً وخارجياً علاوة على وضع خطط وأطر عمل خاصة بهذا المجال لتحسين وتنظيم إجراءات العمل الداخلية والخارجية وبناء شراكات فعالة على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية لتعزيز دور الهيئة في صناعة المستقبل.

وركز البرنامج على تطوير فرص النمو المستقبلية وإعداد الكوادر القادرة على نشر الوعي حول مفاهيم وأدوات استشراف وصنع المستقبل.

وفي الختام قام معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بتسليم شهادات للمشاركين الذين نالوا شهادة خبير في مجال استشراف المستقبل.

وقال معالي سعيد محمد الطاير إن الهيئة حريصة على دعم موظفيها في مسيرتهم المهنية وحياتهم الشخصية وتأخذ على عاتقها مسؤولية تزويدهم بالأدوات اللازمة ليكونوا شركاء فعالين في صنع المستقبل.

وأكد أن الالتزام بالاستثمار في كوادرنا البشرية يأتي انطلاقاً من إيماننا بأن موظفينا هم العنصر الأهم في تحقيق النجاح والتميّز المستمر ومواكبة المستجدات والتغييرات المتسارعة لمواصلة مسيرة تميز الهيئة في استشراف وصنع المستقبل، مسترشدين بكلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ..”المستقبل لا يُنتظر بل يُصنع” بما يحقق أهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل دولة في العالم وخطة دبي 2021 بجعل دبي المكان المفضل للعيش والعمل والمقصد المفضل للزائرين.

وأضاف معاليه “تتعاون الهيئة مع كبريات الجهات الحكومية والخاصة لتوفير بيئة عمل محفزة وإيجابية تسهم في رفع كفاءة الموظفين وتعزز ولاءهم الوظيفي ..ونلتزم ببناء قدرات كوادرنا من خلال تنظيم ورش العمل والندوات والفعاليات الهادفة إلى نقل المعرفة ومشاركة الخبرات بما يدعم جهودنا الرامية إلى صناعة واستشراف المستقبل ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة والاستفادة من التقنيات الإحلالية مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء والطباعة ثلاثية الأبعاد.

من جانبه قال المهندس مروان بن حيدر النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة: “ترتكز استراتيجياتنا وبرامجنا ومبادراتنا على تعزيز مفهوم الابتكار وتبني أحدث التقنيات في مجال عمل الهيئة بما يحقق أهداف حكومة المستقبل وفي مقدمتها تحقيق السعادة لجميع أفراد المجتمع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى