صحة وتغذية

وفد خيرية الشارقة يتفقد مشاريع الجمعية بثلاث دول أفريقية

الشارقة – وام / تفقد وفد جمعية الشارقة الخيرية برئاسة محمد حمدان الزري مشاريع الجمعية في دول تشاد و إثيوبيا والكاميرون بهدف الوقوف على سير العمل بالمشاريع قيد التنفيذ والتأكد من مدى التزام الجهات المنفذة بعمليات الصيانة للمشاريع المنفذة في وقت سابق إلى جانب التعرف على مواقع جغرافية لإنشاء مشاريع جديدة تخدم الأسر و السكان بالمناطق النائية.

فقد تفقد الوفد خلال تواجده في جمهورية تشاد المشاريع المنفذة في محيط العاصمة انجامينا و من بينها مستوصف طبي بقرية اندقيل والذي تم تنفيذه بتبرع من أحد فاعلي الخير واستمع إلى مطالب أهالي القرية بشأن بناء مدرسة تخدم أبناءهم.

و اطلع الوفد على مستوصف درهم الحمد الطبي وتبين حاجته إلى أجهزة طبية حديثة إلى جانب سير العمل بمدرسة جمعية الشارقة الخيرية التي تضم 8 فصول للتعليم و المرافق الخدمية وتستقبل نحو 200 طالب إضافة إلى بئر ارتوازية على عمق 50 مترا تعمل بالطاقة الشمسية و تغطي احتياجات 700 شخص من أهالي المنطقة.

و تم توزيع المصاحف والحقائب المدرسية على 200 طالب من سكان قرية مليات وتفقد بئر سطحية على عمق 45 مترا تغطي احتياجات 400 شخص من سكان القرية.

واستكمل وفد الجمعية جولته بجمهورية تشاد حيث اطلع على حالة بئر قرية شعبة دابة وهي بئر ارتوازية تتضمن خزانا بسعة 20 لترا يعمل بالطاقة الشمسية ويستفيد منها قرابة 750 شخصا و تفقد مسجد و بئر الاحسان.

وجرى وضع حجر الأساس لبئر بقرية بير بركا وهي بئر ارتوازية من المقرر تنفيذها على عمق 55 مترا و خزانها يسع 20 لترا ليستفيد منه قرابة 1000 شخص من السكان إلى جانب الاستماع إلى مطالب أهالي القرية .

و تفقد الوفد مجمع الشارقة العلمي و الثقافي الذي يحتوي على جامع الشارقة الكبير وهو مسجد ضخم تم تأسيسه سنة 2005 ويسع 1000 مصل إلى جانب دار لتحفيظ القران..وتبين من المعاينة للمنطقة افتقارها إلى مدرسة تعليمية وسكن للطلاب .

واختتم الوفد جولته في جمهورية تشاد بزيارة كلية الشارقة للعلوم الصحية و التي بحاجة إلى عمليات توسعة.

و توجه الوفد إلى جمهورية الكاميرون لتفقد عدد من المشاريع وتم الخروج بعدد من التوصيات خلال الزيارة منها الحاجة إلى إنشاء فصلين لتحفيظ القران الكريم في منطقة كوسيري و إعادة بناء جامع المنطقة وتشغيل بئر وكذلك ترميم المحال التجارية الموجودة بالمنطقة مع اقتراح بناء مجمع كبير يحتوي على جامع ومحال تجارية وقفية وفصول دراسية وتحفيظ القرآن.

وفي جمهورية إثيوبيا قام الوفد لدى وصوله بافتتاح شبكتين للمياه يستفيد منهما 2500 نسمة من سكان قريتي ميتو وهرشما وتفقد بيوت اللاجئين بقرية باتو وهي تضم 8 بيوت لكنها تفتقر إلى مدرسة و مسجد و بئر .

و تفقد بئر إثيوبيا الذي يوفر المياه لـ400 شخص من سكان قرية باجل سري التي تفتقر إلى فصول تعليمية لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه إلى جانب بئر آخرى بمنطقة طقامو حسي و مسجد السعيد سعد بقرية أوسي و مسجد الخلفاء الراشدين ومركز تحفيظ القرآن وهما من مشاريع سلة الخير.

واختتم الوفد جولته بزيارة مسجد علي بن أبي طالب في قرية ذو الفقار والذي يسع لـ210 مصلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى