صحة وتغذية

“دبي الطبية” تعلن عن ترخيص مسمى” استشاري الرضاعة” الجديد

دبي ف- وام / أعلنت مدينة دبي الطبية عن تقديمها مسمى “استشاري الرضاعة” الجديد ضمن لائحة التراخيص المحدثة الجديدة وذلك بهدف توسيع نطاق التخصصات الطبية المطلوبة في المدينة .

وضمن المسمى الجديد – الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة الحرة بمدينة دبي الطبية – يمكن لأخصائيي الرعاية الصحية الذين أنهوا درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات المعتمدة في تخصصات الطب و طب الأسنان و الصيدلة و القبالة و التمريض و العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والتغذية والتنحيف أن يتقدموا للترخيص الجديد في مدينة دبي الطبية.

و بهذه المناسبة قال الدكتور رمضان البلوشي رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية إن المسمى الجديد يأتي ضمن سلسلة التخصصات التي تستحدثها وتوفرها مدينة دبي الطبية لزيادة الطلب على مثل هذه التخصصات لخدمة القطاع الطبي في المدينة ورفده بالتخصصات المطلوبة لافتا إلى أنه بتقديم هذا المسمى سيكون حاملو الترخيص قادرين على تحسين وتطوير المعرفة بمواضيع الرضاعة في القطاع الصحي وفي المجتمعات التي نخدمها.

وتتماشى متطلبات الترخيص الجديد مع الممارسات العالمية والشهادات الدولية المعترف بها في هذا المجال.

و يشترط في المتقدمين للمسمى الجديد إنهاؤهم 90 ساعة في التعليم الخاص بمواضيع الرضاعة أو الرضاعة الطبيعية من إحدى البرامج الأكاديمية المتخصصة في الرضاعة إضافة إلى خبرة لا تقل عن سنتين في تقديم الاستشارة في مجال الرضاعة في بيئة سريرية.

وتتيح مدينة دبي الطبية خياراً آخر للحصول على المسمى الجديد وهو الحصول على شهادة الاستشاري الدولي للرضاعة الطبيعية من المجلس الدولي لاستشاريي الرضاعة البشرية الطبيعية إلى جانب خبرة لا تقل عن سنتين في تقديم الاستشارة في مجال الرضاعة في بيئة سريرية.

و ينضم المسمى الجديد إلى جانب جملة من المسميات والتخصصات المستحدثة في مدينة دبي الطبية التي تم إضافتها إلى اللائحة الجديدة مؤخرا مثل طبيب التجميل العام و تحديثها للائحة التراخيص لتشمل قبول تراخيص ممارسة المهنة لحديثي التخرج في تخصصات التمريض والمهن الصحية المساندة وإضافة عدد من المؤهلات الدولية للائحة الإرشادات الجديدة الخاصة بتراخيص أطباء الأسنان العامين.

جدير بالذكر أن أكثر من 30 منشأة طبية تقدم خدمات خاصة بما قبل و بعد الولادة في مدينة دبي الطبية و يعمل بها ما يقارب 200 أخصائي رعاية صحية.

وام / حلةوام/حليمة الشامسي/عاصم الخولي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى