أخبار عربية ودولية

مجلس الوزراء السعودي يدعو المجتمع الدولي لضمان استقرار العراق والمنطقة

 دعت المملكة العربية السعودية امس الثلاثاء المجتمع الدولي إلى ضرورة ضمان استقرار العراق والمنطقة”، معتبرة أن “التدخل التركي في ليبيا يعد مخالفًا لمواقف الجامعة العربية”.

وقال وزير الإعلام السعودي تركي بن عبدالله الشبانة، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية (واس)عقب جلسة عقدها مجلس الوزراء امس  برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز ، إن المجلس “استعرض جملة من التقارير حول تطورات الأحداث ومجرياتها على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وجدد المجلس “التأكيد على ما دعت إليه المملكة من أهمية العمل على تحقيق أمن المنطقة واستقرارها ودرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع نتيجة لتصاعد التوترات والأعمال الإرهابية التي حذرت من تداعياتها”، مشيراً إلى “الأحداث الجارية في العراق الشقيق، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن واستقرار المنطقة”.

وأكد مجلس الوزراء السعودي، طبقا للوزير الشبانة، “ما أعربت عنه المملكة من رفض وتنديد التصعيد العسكري والتدخلات التركية في الشأن الليبي بشكل مخالف للمبادئ والمواثيق الدولية”.

وقال الشبانة إن “التدخل التركي في ليبيا يعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الصادرة بشأن ليبيا، ومخالفا للموقف العربي الذي تبناه مجلس جامعة الدول العربية في كانون أول/ ديسمبر الماضي”، مؤكدا أن التدخل “يقوض الجهود الأممية الرامية لحل الأزمة الليبية، ويشكل تهديداً للأمن الليبي والعربي والإقليمي”.

وبارك مجلس الوزراء السعودي، من جهة ثانية ، “تأسيس مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن”.

الرياض-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى