الوحدة الرياضي

اتحاد الكرة ينظم ورشة عمل تطويرية لمقيمي الحكام

نظمت إدارة الحكام في اتحاد الإمارات لكرة القدم مساءأمس الأول  في مقر الاتحاد بدبي، ورشة عمل تطويرية لمقيمي الحكام بمشاركة 25 مقيما.

حضر الورشة علي حمد البدواوي عضو اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة رئيس لجنة الحكام، والحكم المونديالي السابق علي بوجسيم مستشار لجنة الحكام، وأعضاء اللجنة حمد بن حنيفة، وعوض مسري، وإبراهيم المهيري، وعلي الطريفي مدير إدارة الحكام بالاتحاد.

وأكد البدواوي أن عمل لجنة الحكام الجديدة مكمل لعمل اللجنة السابقة، وأن فريق العمل واحد وأن المقيمين لأداء الحكام جزء مهم وحيوي لتطوير المنظومة التحكيمية بتوجيهاتهم ودعمهم للحكام.

من جانبه قال الحكم المونديالي السابق علي بوجسيم إن الجهود متواصلة لتطوير المنظومة التحكيمية، والتي ترتكز على ثلاثة محاور أساسية هي المحاضر والمقيم والحكم، وتعتمد على جزئية مهمة وضرورية هي التعلم المستمر، لأن مجال التحكيم متجدد ويشهد تغيرات وتطورات ويحتاج لتجديد الأفكار والمعلومات والخبرات بصفة دورية ومنتظمة.

وأضاف ” إخوانكم الحكام يحتاجون لنصيحتكم وإرشادكم ودعمكم قبل وبعد المباراة، عليكم دعمهم معنويا في الحالات التحكيمية الصحيحة وغير الصحيحة ، ووجهوا لهم الإرشاد المستمر لتفادي الأخطاء”.

من جانبه أوضح علي الطريفي أن ورشة العمل تركز على تطوير عمل مقيمي الحكام، وتضمنت بثا حيا لمباراة منتخب العراق واستراليا في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة والمقامة حاليا في تايلاند، كتطبيق عملي يهدف لقيام كل المقيمين بتقييم أداء وقرارات طاقم تحكيم المباراة، بحيث يقوم المقيم بإدخال عملية التقييم على النظام الإلكتروني لاتحاد الكرة ” FA-Net” كما هو متبع في المسابقات المحلية ،على أن تتم مراجعة كل تقييم على حدة ، ومناقشة الحالات التي لم يتم تقييمها بشكل صحيح.

دبي/ وام/ 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى