مرئيات

«أطفال الشارقة» تختتم برنامج الشتاء بمراكزها الـ 14

لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامج الشتاء والذي انطلق منذ 15 ديسمبر الماضي، بجميع مراكزها المنتشرة في مدينة الشارقة والمنطقتين الشرقية والوسطى.

تمكن الأطفال خلال البرنامج من اكتساب مهارات جديدة، ضمن المسارات المعتمدة في أطفال الشارقة وهي: الرياضة، الفنون والموسيقى، العلوم والتكنولوجيا، والآداب واللغات، وريادة الأعمال، والمهارات الحياتية، والتي تسعى من خلالها إلى تأهيل منتسبيها وفق أعلى المعايير العالمية، وتوفير البيئة الإبداعية الملائمة التي تنُاسب مختلف الفئات العمرية وتتماشى مع قدراتهم.

حيث تعلَّم الأطفال المبادئ الأساسية في قراءة النوتة الموسيقية، من خلال برنامج ألحان وأنغام ضمن مسار الموسيقى، الذي يهدف إلى تنمية مهاراتهم الموسيقية من خلال ورش متنوعة لتعريفهم على الأشكال الإيقاعية، والمدرج الموسيقي، عن طريق وسائل سمعية وبصرية ونشاطات ترفيهية.

وركَّز برنامج حروف وكلمات على تعليم الأطفال مهارات الخطابة، وفن الإلقاء، وخطوات نقل الأفكار بشكل صحيح، وطرق التأثير على الآخرين بأسلوب إيجابي، وتعلموا كيفية إعداد الخطب وتقيميها من خلال فرق عمل مشتركة. 

بينما تفاعل الأطفال في الأنشطة  الرياضية لزيادة اللياقة البدنية لأجسامهم من خلال مجموعة من الألعاب الفردية والجماعية، على رأسها: كرة القدم، وكرة السلة، والطائرة، والسباحة، وألعاب القوى، والجودو، ضمن منافسات بين الأطفال، لإكسابهم مهارات روح الفريق، فضلاً عن الألعاب الذهنية مثل الشطرنج.

 واستمتع الأطفال في ورش الإبداعات الفنية، حيث تعرفوا على أساسيات النحت والتكوين من خلال ورش عمل فنية في مجال الرسم والنحت باستخدام قوالب متنوعة، وكيفية صب هذه القوالب، بالإضافة إلى طريقة صناعة الصابون، ومكوناته، خلال ورشة فكر وابتكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى