صحة وتغذية

“صحة أبوظبي” تعزز الأمن الرقمي للقطاع من خلال “فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي”

أبوظبي- وام / حصلت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة ضمن شراكة جمعتها بمعهد كارنيجي ميلون لهندسة البرمجيات، على حقوق وتراخيص تشغيل “فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي” /CERT/، بهدف تعزيز بيئة الأمن الرقمي للقطاع الصحي في أبوظبي وحماية المعلومات وبنيتها التحتية وضمان استمرارية الأعمال بمختلف الظروف.

وتم تأسيس “فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي للقطاع الصحي” التابع لدائرة الصحة وذلك بهدف تطبيق الأمن السيبراني من خلال حماية المعلومات والبنية التحتية لها والتأكد من ضرورة استمرارية الأعمال.

وقال عبدالله بدر الصيعري، رئيس أمن المعلومات في دائرة الصحة أبوظبي : يعمل فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي للقطاع الصحي على رصد حوادث أمن المعلومات على مستوى القطاع الصحي بالإضافة إلى تحديد مدى خطورة وتأثير هذه الحوادث على البنية التحتية الهامة، حيث يتولى الفريق مهمة إشعار أصحاب المصلحة في القطاعات الصحية حول تهديدات أمن المعلومات المتواجدة مما سيسهم في بناء فريق عمل للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي للقطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف الصيعري: في الوقت الذي يشهد فيه العالم ثورة غير مسبوقة في قطاع التكنولوجيا والاتصال، أصبح الأمن الرقمي عنصراً أساسياً في منظومة أي قطاع، ولا تستثنى الرعاية الصحية من ذلك، حيث تحرص الدائرة على توفير كافة الوسائل والإمكانات بما يضمن حماية المعلومات والبنية التحتية للقطاع.

جدير بالذكر أن “فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي للقطاع الصحي” التابع لدائرة الصحة هو الثاني على المستوى القطاع الصحي الحكومي حول العالم.وام/خاتون النويس/مصطفى بدر الدين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى