الوحدة الرياضي

محمد بن مكتوم يتوج فريق الامارات بكاس جوليوس باير الذهبية للبولو

شهد الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم حفل ختام بطولة كأس جوليوس باير للبولو 2019 وتوج الفرق الفائزة حيث فاز فريق الامارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم بكاس البطولة  بعد فوزه علي فريق الحبتور بالمباراة النهائية بفارق هدفين (10‭\‬8)

بعد لقاء قوي ونال فريق الحبتور بقيادة محمد الحبتور كأس الوصيف كما توج فريق زيدان بطلا لكأس بنتلي الامارات بعد تغلبه علي فريق ذئاب دبي صاحب المركز الثاني بفارق هدف (8‭\‬7)  كما نال اليخاندرو ميوزو لقب افضل لاعب في البطولة .

وشهد حفل الختام وشارك في تتويج الفائزين رجل الاعمال خلف الحبتور وريجيس بورجر الرئيس التنفيذي لبنك جوليوس باير الشرق الاوسط وتريفور ويلر مدير بنتلي الامارات وحشد كبير من محبي وعشاق اللعبة .

وأشاد الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم بروعة التنظيم والمستوى الفني للبولو بشكل عام والمباراة النهائية على وجه الخصوص وهذا النهائي الذي تحول الى مهرجان رياضي يعد نجاحا للعبة بكل المقاييس

وقال ” نحن سعداء بهذا المستوي ولا يسعنا الا ان نوجه الشكر الى مجموعة الحبتور على هذا النشاط اللافت ونهنيء سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم بالفوز بالكاس كما نعرب عن امنياتنا بحظ اوفر للفرق التي لم يحالفها الحظ ونعرب عن املنا في ان نشهد مشاركة اكبر للاعبين المواطنين من الجنسين في المستقبل القريب ” .

وأعرب رجل الاعمال خلف أحمد الحبتور عن سعادته بالمستوى الفني والتنظيمي لكأس جوليوس باير للبولو منوها الى ان سعادته تضاعفت وهي سعادة مزدوجة بحضور الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وفوز سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم

لأننا نعتبر فوزها هو فوز لجميع الفرق .كما أعرب عن سعادته بالحضور الجماهيري المميز للبطولة بشكل عام وبالنهائي خاصة وهو حضور يثلج الصدر فهنيئا بهذه المكاسب للبولو في دولة الامارات .

وكان ختام البطولة قد تحول الى مهرجان كرنفالي رياضي بدأ في العاشرة صباحا حيث اعدت اللجنة المنظمة بالتنسيق والتعاون مع نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية برنامجا حافلا يرضي كل الاعمار وامتد حتى الثامنة مساء مرورا بعروض لسيارات بنتلي الشهيرة وعروض أزياء راقية وعروض موسيقية واكروباتية وعروض لركوب الخيل لأكاديمية الحبتور للفروسية .

وكان نهائي كأس بنتلي قد اقيم في الثانية من بعد الظهر وجمع بين فريقي زيدان بقيادة عمرو زيدان السعودي وفريق ذئاب دبي بقيادة يوسف بن دسمال الذي حل محل حبتور الحبتور وفاز بالمباراة فريق زيدان( 8 – 7)  بعد ان تقدم في الشوط الاول

فريق الذئاب (3‭\‬0) الا ان فريق زيدان نجح في ادراك التعادل مع نهاية الشوط الثاني ثم اراد ان يعاقب الذئاب ليحول خسارته بثلاثية الى تعادل ثم تقدم ملحوظ في الشوط الثالث بستة أهداف مقابل ثلاثة .

وفي الشوط الرابع نجح الذئاب في ادراك التعادل (6‭\‬6) وفي الشوط الأخير عاود زيدان للتقدم وواصل تقدمه منهيا المباراة بنتيجة بفارق هدف (8 ‭\‬ 7)  لينال فريق زيدان كأس بنتلي الامارات .

وبالمباراة الختامية والتي كانت مباراة القمة وجمعت بين قطبي البولو فريقي الامارات والحبتور فقد انتهت لصالح فريق الامارات لعبا ونتيجة  بفارق هدفين (10‭\‬8) وسيطر فريق الامارات على مجريات اللعب وصال وجال من البداية وحى صافرة النهاية بفضل قيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم ومعها توماس بانيلو 4 جول وماتيس بينويت 6 جول واليخاندرو ميوزو 8 جول كما لعبت الخيول دورا مباشرا في ترجيح كفة الفريق  .

اما فريق الحبتور فقد ضم محمد الحبتور ومعه هييجو لويس 3 جول تومي بريزفورد 6 جول وفاكوندو سولا 9 جول ولم يكن الفريق في حالته المعهوده التي ظهر عليها طوال الموسم .

وجاءت البداية قوية حيث بادر الامارات بافتتاح مسلسل الاهداف ثم يدرك الحبتور التعادل عن طريق هييجو لويس ثم يتقدم الامارات مرة ثانية ويتعادل الحبتور بهدفين لكل منهما ومع نهاية الشوط الاول يتقدم الامارات (3‭\‬2) وفي الشوط الثاني ينجح فريق الامارات في التقدم بستة أهداف مقابل ثلاثة أهداف 

بسبب طوفان الهجمات وتألق اليخاندروواستمر التقدم في الشوط الثالث ليزيد الفارق الى 5 أهداف وبدأ الشوط الرابع والنتيجة 8 مقابل 3 اهداف ولكن يشهد اداء الحبتور تحسنا واضحا رغم اضاعة لاعبوه فرصا بالجملة وينجح في تضييق الفارق منهيا الشوط بنتيجة (9‭\‬6) .

والشوط الخامس شهد في بدايته الهدف العاشر والاخير لفريق الامارات فيما احرز فريق الحبتور هدفين تباعا ليضيق الفارق الى هد‭\‬فين فقط ولينتهي اللقاء ( 10‭\‬ 8) وليحصد فريق الامارات الكاس الذهبية كما نال لاعبه اليخاندرو لقب افضل لاعب ونال خيله “ميلي” جائزة افضل خيل .

وأهدى خلف الحبتور هدية تذكارية الى الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم تثمينا لرعايته الكريمة لحفل الختام وتتويجه الفائزين كما هدى احد المصورين الايطاليين لوحة رائعة تجمع بين التصوير والرسم الى سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم  كما تم تكريم حكام البطولة .

ميثاء بنت محمد : سعادتي لا توصف بالفوز

اكدت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم ان سعادتها لا توصف بفوز فريقها ” الامارات” بكاس جوليوس باير الذهبية للبولو 2019 وهو من اقوى البطولات مشيرة الى ان سعادتها تضاعفت بسبب

توفيقها في اعداد فريق قوي وخيول اكثر قوة وجهاز فني احترافي وهذا ما ظهر جليا طوال الموسم حيث ظهر للجميع تطور الفريق من مباراة لأخرى وبدأ الفريق يتجانس حتى وصل الى هذا المستوى واعتقد ان مدربنا حقق حلمه بالفوز هذا العام بخمس بطولات .

وأعربت سموها عن املها في ان يظهر الفريق اكثر قوة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة والتي تقام خلال الفترة (13- 29) مارس الجاري في العاصمة ابوظبي وهي الهدف التالي لنا لنكمل منظمومة النجاح .

وعن المباراة النهائية قالت نحن اسرة واحدة بعيدا عن الفوز والخسارة وقد خاض فريق  الامارات المباراة وهو يضع في الحسبان انها مباراة صعبة وان فريق الحبتور لا يستهان به ودعني أؤكد ان مفتاح نجاح فريقي هو احترام المنافس وهو ما سنسعى الى ان يكون اسلوبنا لأداء قوي سواء في البطولات المحلية او الخارجية .

دبي -الوحدة :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى