الوحدة الرياضي

مغامرات ملحمية: ديفندر تؤكد برنامجها للمشاركة بسباق داكار وبطولة العالم لراليات الريد

دبي – الوحدة:

ستنافس ديفندر مع فريق مُصنع في داكار – سباق السياراتعلى الطرق الوعرة الأكثر تحديًا في العالم – كجزء من المشاركة الكاملة في بطولة العالم لراليات الريد(W2RC) التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

بدءًا من العام 2026، سيتضمن برنامج ديفندر للسباقات الذي يستمر لثلاث سنوات مشاركة سيارتين عبرالجولات الخمس الكاملة لبطولة W2RC، مع مشاركة سيارة ثالثة كل عام في سباق داكار – الحدث الأبرز في البطولة.

من العام 2026 إلى العام 2028، ستنافس مركبات ديفندر في فئة “ستوك” ضمن البطولة التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات – المخصصة للسيارات القائمة على فئات الإنتاجا لتجاري- ضمن رالي داكار وبطولة W2RC الكاملة. سيتم تنفيذ تحديث للوائح الرياضية والفنية في هذه الفئة المهمة لعام 2026، مما يجعلها أكثر تنافسية بشكلٍ كبيروالمنصة المثالية لإظهار القدرة القصوى لـ ديفندر ومتانتها.

جرى تصميم ديفندر لتتناسب مع سباق داكار، إذ تعتمد قدراتها المتأصلة وبنيتها الهندسية D7x ( يشيرالحرف X للمركبات الشديدة التحمل) على هيكل أحادي خفيف الوزن مصنوع من الألو منيوم لتوفير هيكل جسم صلب. إنه أكثر صلابة بثلاث مرات من التصميمات التقليدية للهيكل على الإطار، مما يوفر أسسًا مثالية لتحمل الظروف القاسية التي يتميزبها سباق داكار.

لقد بدأ بالفعل برنامج تطوير شامل لمنافسات ديفندر والذي سيتوج بحدث اختبار تنافسي خلال خريف العام 2025، يليه إطلاق فريق كامل قبل داكار 2026.

وقال مارك كاميرون، المدير الإداري لـ ديفندر: “يبدأ داكار 2025 اليوم. ديفندر هنا بالفعل لعرض قدراتها ومتانتها من خلال كونها شريك السيارات الرسمي، ولكن معرفة أنه في غضون 12 شهرً اسنعود بفريق مصنعي مكوّن من ثلاث سيارات ديفندر في بداية حملة مشاركة في موسم كامل من بطولة سباقات رالي ريد التي يُنظمها الإتحاد الدولي للسيارات أمر مثير للغاية. لقد اخترنا التنافس في فئة “ستوك” لإظهار قوة وموثوقية فئات الإنتاج التجاري من ديفندر.

“هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به على مدار الأشهر الـ 12 المقبلة، ولكن مع تقدم برنامج اختبار وتطوير ديفندر بشكلٍ جيّد، فإنّ الفريق يحتضن بالفعل المغامرة النهائية في رياضة السيارات التي تنتظرنا في العام 2026.”

وقال جيمس باركلي، المدير الإداري لـ جاكوار لاند روﭬر موتور سبورت: “لقد أطلقت على داكار اسم إيفرست رياضة السيارات.إنّ التواجد هنا اليوم لمشاهدة انطلاق المرحلة التمهيدية مرة أخرى يعزز التحدي الذي نواجهه. ستكون مغامرة لا تصدق من منظور الإنسان والهندسة، ويعمل الفريق بالفعل بجد لتطوير ديفندرضمن قواعد الفئة “ستوك” الجديدة للاتحاد الدولي للسيارات W2RC لعام 2026 والتي ستجعل هذه الفئة تنافسية للغاية. لقد ساعدنا مع الاتحاد الدولي للسيارات، منظمة ASO وشركات تصنيع أخرى في صياغة هذه اللوائح الجديدة، والتي تمثل فصلاً جديدًا ومثيرًا لداكاروW2RC ورالي رايد بشكلٍ عام.

“أتطلع إلى إطلاعكم قريبًا على المزيد من الأخبار حول ديفندر المخصصة للمنافسة في رالي ريد والتي هي اليوم قيد التطوير.”

في حين لنتشارك ديفندر في رالي داكار حتى العام 2026، إلا أنها ستلعب دورًا رئيسيًا في رالي 2025 باعتبارها الشريك الرسمي للحدث. سيدعم أسطول مكوّن من 20 سيارة ديفندر الحدث،الذي يبدأ في بيشة بالمملكة العربية السعودية وينتهي في شبيطة، لنقل مسؤولي السباق ووسائل الإعلام المهمة. سيتم استخدام ست مركبات استطلاعية أخرى عالية التخصص من ديفندر من قبل منظمي رالي داكار للتخطيط لمسارات أحداث 2026 و2027 و2028.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى