page contents
أخبار عربية ودولية

ولي العهد السعودي يبحث مع رئيس وزراء اليابان المسائل الإقليمية والدولية

الرياض-وام: 

أكدت اليابان دعمها للمملكة العربية السعودية لانجاح رئاستها لمجموعة العشرين العام الجاري.

وأعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليابانية ماساتو اوتاكا في مؤتمر صحفي عقد في الرياض على هامش زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي للمملكة.. عن تقدير اليابان للجهود التي يبذلها سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية في مجال تعزيز العلاقات الثنائية من خلال الرؤية السعودية اليابانية 2030 .

ولفت إلى أهمية الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطويرها في المجالات كافة، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً حرص اليابان على تقوية علاقاتها مع المملكة لدورها المحوري في المنطقة.

وثمن اوتاكا جهود المملكة على مواصلة واستمرار تدفق النفط إلى اليابان بشكل مستمر ومستقر، مشيرا الى ان اليابان قررت إرسال قوة للدفاع عن النفس عبارة عن سفينة لجمع المعلومات وتضمن حماية وسلامة الملاحة البحرية في المنطقة.

وشدد الناطق الرسمي باسم الخارجية اليابانية على أهمية بذل الجهود الدبلوماسية وتعزيز لغة الحوار بين الأطراف لخفض التصعيد وحدة التوتر في منطقة الشرق الأوسط ، مؤكدا أن بلاده ترى أن أي مواجهة عسكرية في المنطقة ستكون لها تداعيات كبيرة على السلام والاستقرار ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب بل على العالم بأسره.

وبحث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، في العلا، امس ، مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وناقش الطرفان تطوير العلاقات الاقصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية بما فيها أوجه التعاون وفق الرؤية السعودية اليابانية 2030 ، إلى جانب استعراض وجهات النظر في عدد من المسائل الإقليمية والدولية.

ووصل رئيس الوزراء الياباني الى العلا بمنطقة المدينة المنورة في وقت سابق اليوم قادما من الرياض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى