page contents
الوحدة الرياضي

الإعلام الدولي يسلط الضوء على بطولة أبوظبي للجولف

تمثل بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي خلال الفترة 16-19 يناير 2020، قيمة إعلامية عالمية بكافة المنصات والوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة والتواصل الاجتماعي، حيث تتأهب كافة المحطات الإعلامية لتقديم تغطية استثنائية تناسب مكانة البطولة والأصداء العالمية التي ترسخها في كل عام، في ظل المشاركة الكبيرة للنجوم العالميين.

وتشهد البطولة في النسخة الخامسة عشرة اهتماماً إعلامياً غير مسبوق، حيث ستقوم 54 قناة تلفزيونية بتقديم التغطية المباشرة بصورة تغطي جميع قارات العالم، حيث ستقوم 24 قناة بتغطية منطقة قارة أوروبا و 4 قنوات لمنطقة أوروبا الشرقية وقناتين لأمريكا الجنوبية و 8 قنوات لأفريقيا والشرق الأوسط و 4 قنوات لمنطقة أستراليا وآسيا و 12 قناة لدول القارة الآسيوية.

كما ستقوم 39 قناة تلفزيونية بتقديم الملخص اليومي للبطولة بواقع 14 قناة في أوروبا و4 لأوروبا الشرقية وقناتين لأمريكا الجنوبية و3 لأفريقيا والشرق الأوسط و 2 لمناطق أستراليا وآسيا، و9 لقارة آسيا، ويبلغ اجمالي القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث 93 قناة بين التغطية المباشرة وعرض الملخص اليومي للبطولة، بجانب ذلك ستقدم اكثر من 63 وسيلة إعلامية دولية التغطية لمنافسات البطولة بالإضافة لأكثر من 50 منصة إعلامية محلية، من خلال التواجد في قلب الحدث وتشمل التغطية الإعلامية :(صحف ومنصات إلكترونية واجتماعية ومجلات واذاعات وقنوات تلفزيونية).

وتضم قائمة القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث بصفة مباشرة مجموعة كبيرة من بينها: أبوظبي ودبي الرياضيتين، سكاي سبورت، موفي ستار جولف، سكاي سبورت جولف اس دي، بلاي سبورت جولف ، جولف بلاس ، سبورت تي في 4 ، سي سي تي في تنس وجولف، فوكس سبورت ، بجانب مجموعة عالمية مميزة من القنوات المختصة بالجولف.

واستطاعت البطولة في العام الماضي من تحقيق أرقام مميزة على الصعيد العوائد الإعلامية بأجمالي عدد ساعات البث التلفزيوني 2578  ساعة على مدار 4 أيام ، كما بلغت القيمة الإعلامية في المطبوعات باللغة الإنجليزية 225الف دولار ، بجانب قيمة المطبوعات الصادرة باللغة العربية والبالغة قيمتها 195  الف دولار امريكي ، و 3 مليون عبر التواصل الرقمي باللغة الإنجليزية ، و68 الف دولار عبر التواصل الرقمي باللغة العربية ، فيما بلغ مجموع قيمة البث المرئي والسمعي 321 الف دولار ، في حين وصل اجمالي القيمة الإعلامية بكافة المنصات اكثر من 4 مليون دولار أمريكي .

في المقابل تأهل اللاعب روب كاكو للمشاركة في “بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، بعد أن توج في تصفيات البطولة التي أقيمت يوم أمس الأول  الأحدفي نادي شاطئ السعديات للجولف. وقد سجل كاكو النتيجة النهائية بنقطتين دون المعدل ليحقق الفوز بضربة واحدة ويؤكد مشاركته في البطولة المرموقة في نهاية هذا الأسبوع، حيث سيتنافس كاكو مع أفضل لاعبي الجولف في العالم بما في ذلك البطل الأول على العالم بروكس كوبكا، والفائز باللقب العام الماضي شاين لاوري، وحامل اللقب مرتين تومي فليتوود.

وأقيمت التصفيات التمهيدية لهذا العام لتشمل جولة واحدة، وسط مشاركة 39 لاعبًا تنافسوا للحصول على فرصة المشاركة في “بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم”. وقد عمل روب كاكو على تحسين لياقته البدنية لمدة شهرين، وشارك في هذه التصفيات في اللحظة الأخيرة وفي ظروف جوية صعبة، وتمكن من الفوز على لينوس فيزانين والإنجليزي ماتيو جوردان.

وفي هذا الصدد قال سهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي: ” مع اقتراب انطلاق بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم” نرحب بجمع الوفود واللاعبين وممثلي وسائل الاعلام الدولية، ونتطلع لتقديم تجربة استثنائية في النسخة الخامسة عشرة من مسيرة البطولة التي تشهد مشاركة نخبة اللاعبين المصنفين في قائمة الأفضل في العالم لتعكس رؤيتنا وحرصنا لتقديم أفضل الفعاليات الرياضية، وترسيخ مكانة وريادة أبوظبي العالمية، متقدما بالتهنئة والتبريكات لروب كاكو بفوزه الرائع في التصفيات والتأهل للبطولة.”

من جهته، قال اللاعب روب كاكو: “كنت أتدرب في دبي الأسبوع الماضي مع الفريق الأولمبي الفنلندي وتلقيت رسالة بالبريد الإلكتروني وقررت المشاركة في اللحظة الأخيرة. أتطلع بحماس للعب على ملعب نادي أبوظبي الرائع والتنافس مع أهم لاعبي العالم.”

وسيكون كاكو على موعد مع مواجهات من العيار الثقيل عندما تنطلق البطولة يوم الخميس، والتي تضم قائمة بأفضل لاعبي الجولف على مستوى العالم. ومن ضمن النجوم الصاعدين المشاركين في البطولة، اللاعب النرويجي فكتور هوفلاند الذي حظي بعام كبير في 2019، بعد أن فاز ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية للهواة 2018 وحصوله على المركز الثاني عشر في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة. ويعود مارتن كايمر، الذي فاز بلقب البطولة سابقاً، إلى نادي أبوظبي للجولف، ويطمح كايمر إلى إضافة فوز رابع إلى سجل إنجازاته، وقد فاز اللاعب الألماني بلقب البطولة في الأعوام 2008 و 2010 و 2011 وهو أكثر لاعب توج بلقب البطولة في تاريخها، متفوقاً على اللاعبين تومي فليتوود وبول كيسي الفائزين بلقب البطولة مرتين. وتشمل قائمة الأسماء البارزة الأخرى المشاركة في البطولة، كل من لويس أوستويزن الفائز بالبطولة المفتوحة، وداني ويليت الفائز ببطولة الماسترز، ولي ويستوود الفائز ب 24 لقب ضمن بطولات الجولة الأوروبية، بالإضافة إلى بادريج هارينجتون و توماس بيورن.

وتقام البطولة، منذ عام 2006، على ملعب نادي أبوظبي للجولف للعام 15 التوالي، بإشراف تحكيمي من الجولة الأوروبية للجولف واتحاد الإمارات للجولف، وبقيمة جوائز تبلغ 7 مليون دولار امريكي، ويحصد البطل على مليون

أبوظبي – الوحدة: 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى