صحة وتغذية

“بيئة” و”تبريد” توحدان جهودهما لتطوير مشاريع تبريد المناطق في الشارقة

أبوظبي- وام / وقعت “بيئة”- الشركة المتخصصة في مجال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط والشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد” المطور الدولي الرائد لتبريد المناطق اتفاقية شراكة يتم من خلالها استكشاف تطوير مشاريع تبريد المناطق على نطاق واسع في إمارة الشارقة.

وقع الاتفاقية اليوم كل من خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيئة” وبدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد” خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للإستدامة.

وبموجب الاتفاقية الجديدة يقوم الجانبان بتطوير مشاريع تبريد المناطق المحتملة في جميع أنحاء الشارقة لاسيما أن حلول تبريد المناطق يعد أكثر ملاءمة للبيئة كما يمتاز بفاعليته من حيث التكلفة عند مقارنته بأساليب التبريد التقليدية الى جانب تناغمه مع رؤية “بيئة” من أجل تحقيق حياة مستدامة أفضل للمجتمع.

وقال الحريمل إننا قمنا بضخ استثمارات كبيرة في مجال الاستدامة والبنية التحتية في إمارة الشارقة حتى الآن وتعد شراكتنا مع “تبريد” نموذجا آخر على التزامنا المستمر في البحث عن الحلول الجديدة التي تكون أكثر استدامة وأعلى تنافسية من حيث التكلفة وعلى ضوء الظروف المناخية القاسية التي تواجهها دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة خلال فصل الصيف فإننا نأمل من خلال مشاريع تبريد المناطق الجديدة من التوصل إلى الحلول الناجحة لمعالجة هذه المشكلة وذلك بالاعتماد على حلول وإجراءات تكون أكثر كفاءة عندما يتعلق الأمر باستهلاك الطاقة.

وقال بدر اللمكي يسعدنا التوصل إلى علاقة تعاون مع شركة بيئة لاستكشاف الفرص لتقديم حلول التبريد الموثوقة والمستدامة والفعالة من حيث الكلفة لإمارة الشارقة ..لافتا الى إن ما نقوم به من عمليات أساسية قوية إلى جانب تقنياتنا المبتكرة وفريقنا من الخبراء وقدراتتنا الهيكلية جعلت من “تبريد” الشريك المفضل ونتطلع إلى المساهمة في مواصلة النمو ودعم الاستدامة طويلة الأجل للإمارة.

ويعتبر تبريد المناطق جزءا أساسيا من أنظمة الطاقة التي تشكل أساس التنمية المستدامة والاقتصادية والحضرية كما أنها مثالية للمشاريع الواسعة وعالية الكثافة مثل المناطق التجارية في وسط المدن والمطارات والجامعات والأبراج السكنية والمؤسسات التجارية وتعتمد تقنيات تبريد المناطق على محطة تبريد مركزية توفر التبريد للمباني ضمن شبكتها وتقوم المحطة بتوفير المياه المبردة عبر شبكات الأنابيب المعزولة تحت الأرض لمجموعة من المباني في المنطقة المشمولة بالخدمة.

وتتميز تقنيات تبريد المناطق بجدواها وفعاليتها من حيث التكلفة وخفض تكاليف عمليات البناء والصيانة لتقليل استهلاك الطاقة، مع توفير احتياجات التبريد بكفاءة ويهدف هذا التعاون لزيادة استخدام حل تبريد المناطق وتحقيق التوفير في الطاقة لمجموعة من الشركات والجهات الكبرى في الشارقة.

ويستحوذ تبريد المناطق المعيشية على ما نسبته 70 بالمائة من إجمالي استهلاك الكهرباء في المباني السكنية في أوقات الذروة خاصة في الدول الأعلى حرارة مثل الإمارات العربية المتحدة وتقدر الوكالة الدولية للطاقة أن الطاقة المستخدمة في التبريد ستزيد بمعدل يتجاوز ثلاثة أضعاف بحلول العام 2050 ومع تدني استهلاك الطاقة بنسبة تتراوح من 60 إلى 80 بالمائة مقارنة مع أنظمة التبريد التقليدية يكون من المتوقع أن تلعب أنظمة تبريد المناطق المركزية دورا رئيسيا في مواجهة هذا التحدي العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى