صحة وتغذية

هيئة الهلال الأحمر تحتفل بالطلبة الخريجين من أصحاب الهمم

أبوظبي في 14 يناير/ وام / احتفلت هيئة الهلال الأحمر في مقرها العام بإمارة أبوظبي بتخرج مجموعة من الطلبة أصحاب الهمم في كلية الخوارزمي الدولية “دفعة بكالوريوس تقنية المعلومات”، وذلك بحضور مسؤولي مؤسسة زايد لأصحاب الهمم، وكلية الخوارزمي الدولية، وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والضيوف.

وأشاد الهلال الأحمر – خلال الحفل الذي أقيم بحضور سعادة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر ، وعبد الله اسماعيل الكمالي المدير التنفيذي لمؤسسة زايد لأصحاب الهمم، والدكتور عاصم الحاج رئيس كلية الخوارزمي الدولية -.. بجهود الطلبة الخريجين الـ13 الذين دعمتهم الهيئة لتحقيق طموحهم في التخرج، منوها بالجهد الكبير الذي بذلوه في تحقيق معدلات نجاح مرتفعة سلطت الضوء على ما تميزوا به من همة وتفوق.

وثمنت الهيئة الدور الكبير للشركاء الإستراتيجيين في تحقيق هذا الهدف المهم متمثلا بمؤسسة زايد لاصحاب الهمم، وكلية الخوارزمي الدولية.

وقال سعادة راشد مبارك المنصوري ” يحتل أصحاب الهمم أولوية لافتة في مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ولدينا توجيهات واضحة بدعمها من أجل تحقيق تطلعاتها المختلفة بما يسهم في دمجها في المجتمع وتمكينها من القيام بأدوار حيوية في بناء الوطن، وتثمر هذه الجهود سنويا بما يتحقق من الإنجازات التي أسفرت عن طاقات متميزة أخذت دورها بكل كفاءة في جميع المجالات، وسنستمر في دعم اصحاب الهمم بدعم شركائنا الإستراتيجيين من مؤسسة زايد لاصحاب الهمم، وكلية الخوارزمي الدولية لتحقيق الأهداف المرجوة”.

من جانبهم، ثمن أولياء أمور الطلبة الخريجين دور الهيئة وشركائها في دعم أبنائهم وتوجيههم نحو التخرج، وفتح أبواب المستقبل المشرق أمامهم، مؤكدين أنهم سيبذلون أقصى الجهود الممكنة في مواصلة أبنائهم للتفوق والنجاح، وذلك بما يكفل خدمة الوطن وأبنائه، ويحقق قيم الولاء والإنتماء للقيادة الرشيدة.

على صعيد متصل أنهى 11 مركزا من مراكز الهلال الأحمر المشاريع المتعلقة بدعم أصحاب الهمم داخل الدولة، وذلك عبر مشروعي توفير الإحتياجات الأساسية، ودفع الرسوم الدراسية، وبلغ عدد المستفيدين من المشروعين 2174 طالبا من أصحاب الهمم ينتمون لنحو 415 أسرة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 6 ملايين و194 الفا و470 درهما.

ففي مركز الهلال الأحمر في أبوظبي تم دفع الرسوم الدراسية لنحو 255 مستفيدا من 54 أسرة، وبلغت القيمة الإجمالية للمشروع نحو 995 ألف درهم، فيما بلغ عدد المستفيدين من مشروع دفع الرسوم الدراسية الذي نفذه مركز العين نحو 401 من الطلبة ينتمون لنحو 75 أسرة، وذلك بقيمة إجمالية لامست المليون و300 ألف درهم، وبلغ عدد المستفيدين المذكورين في مركز الظفرة نحو 27 طالبا، ينتمون لخمس أسر، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 74 ألف درهم.

في الإطار ذاته، دعم مركز الهلال الأحمر في منطقة مصفح مشاريع الطلبة أصحاب الهمم لفائدة 141 طالبا من 23 أسرة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 230 ألف درهم، أما في مركز بني ياس فقد استفاد من المشروع نحو 266 طالبا ينتمون لنحو 48 أسرة، وقد بلغت القيمة الإجمالية للمشروع نحو 602 ألف درهم.

وفي مركز الهلال الأحمر في دبي تم دعم 43 أسرة ضمن مشروعين، شمل الأول “مشروع توفير الإحتياجات الشخصية” نحو 13 مستفيدا، فيما شمل الثاني “مشروع دفع الرسوم الدراسية” نحو 226 مستفيدا، وبلغت القيمة الإجمالية للمشروعين نحو 651 ألف درهم.

ونفذ مركز الهلال الأحمر في الشارقة مشروع دفع الرسوم الدراسية للطلبة أصحاب الهمم، لفائدة نحو 146 مستفيدا، ينتمون لنحو 31 أسرة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت نحو 270 ألف درهم، أما في مركز الهلال الأحمر في عجمان، فقد بلغ عدد المستفيدين من مشروع دفع الرسوم الدراسية لأصحاب الهمم نحو 191 مستفيدا من 38 أسرة، واستفاد نحو 194 مستفيدا ينتمون لنحو 40 أسرة من مشروع توفير الإحتياجات الأساسية، ليبلغ اجمالي المشروعين ما يزيد على 460 ألف درهم.

وفي إطار المساعدات المقدمة لدعم أصحاب الهمم في مركز الهلال الأحمر في رأس الخيمة، فقد بلغت الأسر المستفيدة من مشروع دفع الرسوم الدراسية للطلبة 44 أسرة، بواقع 229 طالبا مستفيدا، فيما بلغ إجمالي قيمة المشروع نحو ما يزيد على 503 آلاف درهم، وفي مركز الهلال الأحمر الإماراتي في الفجيرة استفاد 203 طلاب من أصحاب الهمم، ينتمون لنحو 36 أسرة من مشروع دفع الرسوم الدراسية، وذلك بقيمة إجمالية زادت على 783 ألف درهم.

وبلغ عدد المستفيدين من مشروع دفع الرسوم الدراسية للطلبة أصحاب الهمم الذي نفذه مركز الهلال الأحمر في أم القيوين نحو 86 طالبا من 16 أسرة، وبلغ أجمالي قيمة المشروع نحو ما يزيد على 326 ألف درهم.وام/خاتون النويس/عبدالناصر منعم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى