الوحدة الرياضي

“العالمي للأولمبياد الخاص”: التوسع في شبكة مدارس الأبطال الموحدة لتشمل 46 دولة

أكد المركز العالمي للأولمبياد الخاص للدمج في التعليم بأبوظبي، العمل على تنفيذ مخرجات قمة الدمج التعليم التي عقدت مؤخراً في أبوظبي، من خلال تعزيز النموذج التعليمي الشامل الذي تم تقديمه، وتوسيع التعاون مع الحكومات والهيئات التعليمية العالمية لتطبيق هذه المخرجات، وتطوير سياسات تعليمية دامجة في مختلف أنحاء العالم، وتنفيذ استراتيجيات متنوعة مثل توسيع شبكة مدارس الأبطال الموحدة لتمتد إلى 46 دولة، مع زيادة البحث في مجال التعليم الدامج باستخدام التقنيات الحديثة.

وقالت سالين السمراني، نائب رئيس المركز العالمي للأولمبياد الخاص للدمج في التعليم بأبوظبي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن المركز يحرص منذ تأسيسه في 2019 على توفير بيئة جديدة تنطلق من أبوظبي إلى العالم لتعزيز فكرة الدمج في مدارس موحدة لمساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة والأسوياء على ممارسة النشاط الرياضي، والفعاليات المجتمعية المتنوعة، كما سيتم خلال الفترة المقبلة من العام الحالي تنظيم فعاليات توعوية تركز على محاور عدة من بينها البحث العلمي، والذكاء الاصطناعي، والتعليم الدامج للأشخاص من ذوي الهمم، والتركيز على دعم المعلمين بتقديم ندوات مصغرة حول موضوعات التعليم الدامج، وتطوير شهادات مصغرة في الاندماج الاجتماعي للأشخاص من ذوي الهمم، لتمكين المعلمين حول العالم بالاستفادة منها.
وأوضحت أن أبرز الفعاليات القادمة هي القمم البحثية والمهنية التي ستعقد في دول عدة لرفع الوعي بأهمية التعليم الدامج، كما تستمر الجهود بالتواصل مع اتحادات دولية وإقليمية لدعم وتعزيز التعليم الدامج في المجتمعات، من خلال شراكات استراتيجية واتفاقات تعاون مع منظمات دولية وأخرى غير ربحية تعمل في هذا المجال، بالإضافة إلى حكومات.

وأكدت السمراني أهمية دور المجتمعات المحلية في دعم خططهم وبرامجهم التطويرية، خاصة أن التعاون مع المجتمعات يشكل جزءاً أساسياً من استراتيجياتهم لتحقيق التعليم الدامج الشامل، إذ يتم حالياً تنظيم العديد من المبادرات المشتركة التي تهدف إلى تعزيز الوعي حول حقوق الأشخاص من ذوي الهمم في التعليم ودعم المجتمع المحلي ليشكل بيئة شاملة تحتضن جميع الأفراد بغض النظر عن قدراتهم.

وأثنت السمراني على الشراكة المميزة مع “مبادلة” في مبادرة تعزيز الدمج وتمكين المجتمعات على مستوى العالم، بالتركيز من خلال هذه الشراكة على دعم الأشخاص من ذوي الهمم من خلال مبادرات التعليم والرياضة، والتزام مبادلة بالمشاركة في برنامج مدارس الأبطال الموحدة، لتهيئة بيئة مدرسية شاملة.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى