صحة وتغذية

“صحة” تنظم مؤتمرها الدولي الرابع عشر لطب الأطفال

وام/ تنظم شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” مؤتمرها الدولي الرابع عشر لطب الأطفال في الفترة من 16 الى 18 يناير الجاري، في فندق روزوود بجزيرة الماريا في أبوظبي، بهدف مواكبة التطورات في مجال طب الأطفال، وتبادل الخبرات والمعارف بين المختصين في طب الأطفال.

ويشارك في المؤتمر محاضرون من دولة الإمارات، والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، ويحضره عدد كبير من مختصي طب الأطفال للتعرف على أحدث التطورات في مجال علاج الأطفال، إذ يعد المؤتمر منصة معلوماتية مبتكرة لتبادر الخبرات مع المتخصصين حول العالم ومن عدة تخصصات متعلقة بطب الأطفال.

ويتيح المؤتمر الفرصة للمختصين لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بهذا بطب الأطفال مع متخصصين دوليين إذ يشارك فيه مختصون من 5 مستشفيات متخصصة بطب الأطفال في الولايات المتحدة، ومستشفى في بريطانيا، من أبرزها مستشفى الأطفال في فيلادلفيا، ومستشفى سينسناتي للأطفال، ومستشفى بوسطن للأطفال ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن.

وأكد الدكتور صادق محمد الشريف استشاري طب الأطفال رئيس المؤتمر حرص شركة “صحة” على تقديم العلاج للأطفال وفقاً لأعلى المعايير العالمية، و الاستفادة من التقنيات الحديثة، وعلى استقطاب أفضل الأخصائيين في طب الأطفال من مختلف أنحاء العالم.

وقال إن شركة “صحة” جهزت أقسام الأطفال في مختلف منشآتها بأحدث الأجهزة، وهناك تقنيات كثيرة مستخدمة معظمها في مجال الأشعة وأمراض الروماتزيم وحقن المفاصل، كما توفر العلاجات الحديثة مثل الأدوية البولوجية، والتقنيات الجديدة في أمراض الجهاز الهضمي للأطفال مثل المناظير.

وأضاف أن مؤتمر صحة يقدم فائدة كبيرة للعاملين في أقسام الأطفال في دولة الإمارات من أطباء وممرضين، وهو معتمد بواقع 23 ساعة تعليم مستمر من قبل مجلس الاعتماد الأوروبي لمواصلة التعليم الطبي، حيث يناقش المؤتمر على مدى 3 أيام آخر المستجدات والتوجهات الطبية الحديثة في إدارة وعلاج المشاكل الشائعة لدى الأطفال كما يناقش عدة تخصصات طبية فرعية لطب الأطفال مثل أمراض الدم والأورام والغدد الصماء والجينات والعمليات الأيضية وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الرئة وأمراض القلب وأمراض الأعصاب وأمراض الكلى وأمراض المسالك البولية والتغذية والعدوى والحساسية والمناعة والعناية المركزة وطب طوارئ الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى