صحة وتغذية

هيئة آل مكتوم الخيرية تبحث التعاون مع الأزهر الشريف

وام / استقبل فضيلة الأمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمقر المشيخة في القاهرة سعادة ميرزا الصايغ مدير مكتب حمدان بن راشد آل مكتوم عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية والدكتور صلاح الجعفراوي.

تناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين بين هيئة آل مكتوم الخيرية والازهر الشريف في مجالات عمل الهيئة خيريا وثقافيا خاصة وأن الهيئة لها العديد من النشاطات الخيرية في محافظات الصعيد بمصر .

وأشار الصايغ الى انه ناقش مع فضيلة الامام الأكبر مسألة ابتعاث دعاة و وعاظ الازهر الشريف الى مراكز الهيئة المنتشرة في كافة انحاء العالم لنشر المنهج الازهري المستنير ومنها مسجد آل مكتوم بدندى باسكتلندا، وأكد استعداد الهيئة لأي طلب للأزهر الشريف.

وقال إن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم وجه بوضع الأزهر على قائمة أولويات الهيئة بالنسبة للأنشطة التي تقوم بها الهيئة.

وأضاف : يمثل الأزهر الشريف بالنسبة لدولة الإمارات المنارة الأولى التي تجمع بين التدين والوسطية والاعتدال، مشيرا إلى أن المنهج الأزهري متكامل يدل على فهم واضح للأمور السياسية والاجتماعية لشكل الإسلام في العالم .

وذكر الصايغ أن هيئة آل مكتوم تضع الأزهر الشريف على قائمة أولوياتها للأنشطة الخيرية وترغب في زيادة العمل والدعم للخدمات الأزهرية وخاصة فيما يخص الدعاة الأزهريين في الخارج الذين يقدمون شكل الإسلام في الخارج .

من جانبه رحب شيخ الأزهر بهذا التوجه وأبلغ فضيلته شكره وامتنانه وتقديره للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ووجه تحياته الى سموه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى