صحة وتغذية

مؤتمر الطب الباطني بالعين يناقش آخر مستجدات علاج السمنة والسكري

العين – وام / نظم مستشفى ” توام “، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية ” صحة ” أمس في مركز العين للمؤتمرات أعمال المؤتمر الطبي السنوي الرابع للبحث العلمي الذي عقد تحت شعار” التحديات السريرية في الطب الباطني”.

وشهد المؤتمر حضور أكثر من 200 من أطباء الطب الباطني وأعضاء الهيئة التمريضية والفنيين العاملين في مجال الخدمات المساندة والمعنيين وغيرهم من الأطباء المقيمين ومقدمي الرعاية الصحية في مستشفيات صحة إلى جانب عدد من المتخصصين من جامعة الإمارات.

واستعرض المشاركون في المؤتمر مقاومة المضادات الحيوية الناشئة في إصابات الأمراض الباطنية في المنشآت الصحية في أبوظبي وتحديثات العلاج في قصور القلب الحاد والمضاعفات العصبية لجراحة السمنة والتشخيص السريري وعلاج مرض الانسداد الرئوي المزمن وآخر المستجدات على صعيد تشخيص وعلاج أمراض السكري.

كما استعرضوا المعايير والإجراءات الوقائية الصحية لتوفير ضمانات سلامة عمليات التبرع بالكلى والتحديثات في أمراض الدم والصيدلة المتعددة لخدمة كبار السن والإجراءات والضوابط الصحية المستحدثة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأكد الدكتور خالد الدهماني استشاري الغدد الصماء في مستشفى توام ورئيس اللجنة المنظمة أهمية المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في الدولة الذي يركز على آخر المستجدات والجهود البحثية التي تتصل بالطب الباطني في مختلف المنشآت الصحية وغيرها من المؤسسات الأكاديمية والعلمية المعنية في دولة الإمارات.

ولفت إلى أن أعمال المؤتمر الذي استمر ليوم واحد اشتملت على عدد 12 جلسة توزعت على فترتين صباحية ومسائية تخللتها العديد من المحاضرات وورش العمل ألقاها وقام عليها الخبراء والاستشاريون المتخصصون ركزت جميعها على أحدث المستجدات العلمية وغيرها من التحديات التي تواجة الأطباء وغيرهم من المعاونين المعنيين بتخصص الطب الباطني.

وأشار إلى أن المؤتمر تخللته محاضرة بعنوان ” مسار الرؤية في شركه الصحة” وأخرى بعنوان “مسار البحث الطبي من الفكرة الى النشر العلمي”، منوها إلى أنه تم بالتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات منح المشاركين في المؤتمر من الأطباء والمعاونين المعنيين في الطب الباطني شهادات بعدد 6 ساعات تدريبية معتمدة.

من جانبه أكد الدكتور أحمد شعبان استشاري كلى وأمراض باطنية في مستشفى توام ونائب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن المشاركين اطلعوا على آخر الأبحاث التي أجريت في مستشفيات صحة وحضرو عددا من المحاضرات التي تطرقت الى آخر المستجدات في أمراض الباطنية مثل القلب والأعصاب والكلى والجهاز الهظمي وغيرها .

وأشار إلى أن هناك عددا من البحوث التي قدمت خلال المؤتمر قدمها أطباء مقيمون بإشراف عدد من الاستشارين مما يسهم في مساعدتهم واكتسابهم الخبرة في إجراء البحوث ونشرها في المجلات الطبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى