مرئيات

اقتراب وصول «ناجوما» إلى حديقة الحيوانات

 تستعد حديقة الإمارات للحيوانات لاستقبال «ناجوما» أنثى فرس النهر الرائعة  , ويؤمن القائمون على الحديقة إن العثور على رفيق مدى الحياة يمكن أن يُشكّل بعض التحدي. و بأن رعاية الحيوانات لا تتعلق فقط بالتغذية والرعاية، حيث تحمل الحياة الاجتماعية والوقوع في الحب قدراً مُماثلاً من الأهمية، وبأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، تأمل إدارة الحديقة بأن تشهد الأيام القادمة قصة حب حقيقية مع وصول ضيفة جديدة إلى حديقة الإمارات للحيوانات.

بداياته في الحديقة

ولد فرس النهر أوتو في 6 أغسطس 2012 في حديقة حيوان لا كورنيل، بمدينة برغامو في إيطاليا. وكجزء من شراكاتهم المصيرية الحاسمة مع مؤسسات علم الحيوان في جميع أنحاء العالم، تمّ نقل أوتو إلى حديقة الإمارات للحيوانات في عام 2016. يبلغ أوتو الآن سبع سنوات ونصف من العمر، ويُعدّ واحداً من أكثر الشخصيات شعبية في حديقة الحيوانات. ومن وسط حوض سباحته الذي يتمّ التحكّم بدرجة حرارته، يمكن رؤيته في كثير من الأحيان وهو يستعرض الحشود بتفكير ملكي، وهذا بالطبع، عندما لا يستخدم ذيله لرش المياه على الزوار! يحب أوتو تناول الفواكه والخضروات بقدر ما يحب السباحة، وهي سمة لدى هذه الأنواع والتي قد تفسر سبب ظهور اسم فرس النهر من الكلمة اليونانية القديمة «حصان النهر».

 يبلغ طوله 2.2 متر ويزن حوالي 1.4 طن، الأمر الذي يُفسّر سبب اعتبار فرس النهر ثالث أكبر حيوان ثديي في العالم بعد الفيل ووحيد القرن الأبيض. ومع اكتمال نموه في الوقت الحاضر، أدرك الحراس الخبراء في حديقة الإمارات للحيوانات أن وقته قد حان لتغطيس أصابع قدميه العملاقة في بركة المواعدة للعثور على شخص مميز.

أبوظبي، الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى