صحة وتغذية

“استشاري الشارقة” يناقش مشروع قانون الرعاية الاجتماعية

الشارقة وام / ناقشت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها اليوم بمقر المجلس مع سعادة عفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة مشروع قانون الرعاية الاجتماعية في الإمارة.

حضر الاجتماع من اللجنة الدكتور عبدالله موسى البلوشي رئيس اللجنة والأعضاء موزة مطر دلموك الكتبي مقررة اللجنة والدكتور سعيد أحمد الصنيجي وسيف بن رويجده الكتبي ودغيش راشد الكتبي وعبيد محمد العضب الحمودي وعسيرة بطي القايدي وحنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس الاستشاري وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس والمستشار القانوني يوسف حسن آل علي وسيف بن سويف الكتبي ومن جانب الخدمات الاجتماعية أحمد إبراهيم محمد مدير إدارة الشؤون القانونية .

وأكد الدكتور عبدالله موسى البلوشي أهمية مشروع القانون كونه يعمل من خلال مواده على وضع السياسة العامة للرعاية الاجتماعية في الإمارة وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وحرص سموه على توفير أوجه الرعاية المتكاملة وتأمين حقوق فاقدي الرعاية الاجتماعية .

وأشارت سعادة عفاف إبراهيم المري إلى حرص الدائرة على التعاون التام والدائم مع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في تناول مختلف القضايا المجتمعية وتعزيز التعاون مع المجلس الاستشاري ومناقشة مختلف مشاريع القوانين التي تمس شريحة هامة من المجتمع .

ولفتت إلى أن مشروع قانون الرعاية الاجتماعية يأتي ليعزز دور دائرة الخدمات الاجتماعية واختصاصاتها في مجال فاقدي الرعاية الاجتماعية والإشراف على تلك الفئة من قبل الدائرة وتأمين التأهيل والتمكين من خلال إعداد البرامج المتعلقة بالرعاية الاجتماعية .

– بتل –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى