عجمان تحقق 128 نقطة في مؤشر ثقة المستهلك بنسبة 98% التزام في حل شكاوى حماية المستهلك
عجمان – الوحدة:
أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان عن تحقيق إنجازات ملحوظة في تعزيز ثقة المستهلك وحماية حقوقه خلال عام 2024. يأتي ذلك في إطار جهود الدائرة لتحسين بيئة الأعمال ودعم العلاقات بين المستهلكين والتجار بما يعزز التنمية المستدامة في الإمارة. حيثُ سجل مؤشر ثقة المستهلك في إمارة عجمان مستوى 128.3 نقطة في عام ،2024 ممـا يعكـس نظـرة إيجابيـة مـن قبـل المسـتهلكين الأفـراد تجـاه الأوضـاع الاقتصاديـة الحاليـة والمسـتقبلية. ويشـمل المؤشـر توقعـات الأفـراد المتعلقـة بأحوالهـم الماليـة وفـرص العمـل المسـتقبلية، إضافـة إلـى أداء الاقتصـاد الكلـي في الإمارة، ما يعكس استمرار التفاؤل العام.
و أشارت تقارير إدارة الرقابة والحماية التجارية إلى تلقي عدد 7760 شكوى لحماية المستهلك تم حلها بنسبة 98% في الوقت المحدد، كما استلمت الدائرة عدد 137 شكوى تتعلق بالعلامات التجارية و تم إنجازها بنسبة 96% مما يعكس التزام الدائرة بحماية المستهلكين و المستثمرين.
ومن جانب التفتيش ومكافحة التقليد فلقد نفذت الدائرة عدد 23 حملة مشتركة مع الشركاء الاستراتيجيين، وحققت نسبة التزام بلغت 100%.كما تم مصادرة 250 ألف قطعة مقلدة خلال العام، في إطار الجهود المستمرة لحماية حقوق الملكية الفكرية وضمان جودة المنتجات في الأسواق.
وأعربت دائرة التنمية الاقتصادية عن التزامها بمواصلة جهودها لتعزيز ثقة المستهلك وتطوير خدماتها بما يتماشى مع التوجهات الاستراتيجية للإمارة. كما دعت المستهلكين إلى التعاون والإبلاغ عن أي ممارسات غير قانونية، مؤكدةً أن حماية المستهلك هي أولوية تسهم في تحقيق بيئة اقتصادية مزدهرة وآمنة.