مرئيات

أطفال الشارقة تستعد لجلسة شورى أطفال

نظَّمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بالتعاون مع إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ورشة “أهمية الصديق الجيد في البيئة المحيطة بالطفل”، استهدفت أعضاء شورى أطفال الشارقة في دورته السادسة عشرة لعامي 2019-2020، وذلك خلال التجمع الذي أقيم في مركز الطفل بالذيد يوم السبت الموافق 18يناير، وذلك استعداداً لانعقاد الجلسة الثالثة لشورى أطفال الشارقة التي انطلقت أولى جلساتها في شهر إبريل المنصرم تحت شعار “خدمة المجتمع.. قيادة “.

حيث قدمت المستشارة النفسية هند سالم البدواوي، من دائرة القضاء في أبوظبي، خلال الورشة تعريفاً لظاهرة التنمر المنتشرة بين الأطفال والكبار، وضرورة التمييز بينها وبين العنف، وتطرقت إلى الأسباب والدواعي لوجود التنمر وطرق التصدي له والحد من انتشاره، والقوانين الرادعة له، كما عرفت الأعضاء بسمات المتنمر والمتنمر عليه، مع عرض بعض الحقائق والمقارنات الدولية، إلى جانب طرق علاج التنمر ودور المتفرجين السلبيين، والايجابيين، وكذلك الحياديين، وعرضت لهم فيلماً مرئياً.

وتخللت الورشة مناقشات جماعية مع المستشارة النفسية حول مهارات الوعي الاجتماعي، وبناء العلاقات، وتحمل المسؤولية واتخاذ القرار، ثم تفاعل الأعضاء بوضع برامج وتطبيقات لمحاربة ظاهرة التنمر، وفي الختام قدمت لهم أهم النصائح حول أهمية الصداقة، واختيار الصديق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى