صحة وتغذية

انطلاق “إيدك دبي 2020” 4 فبراير

دبي في 20 يناير / وام / تنطلق فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي “إيدك دبي 2020 ” في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت عنوان “التعليم ونقل الإبتكار” في الفترة من 4 حتى 6 فبراير المقبل تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.

وحقق مؤتمر ومعرض “إيدك دبي” خلال السنوات الماضية نجاحا باهرا وأصبح أكبر معرض ومؤتمر متخصص في طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والعالم من خلال تقديم منصة علمية وطبية مثالية للأطباء والعاملين والخبراء ومتخصصي طب الأسنان للاطلاع على آخر المستجدات والابتكارات في هذا المجال .

ومن المتوقع أن يستقطب مؤتمر ومعرض إيدك دبي أكثر من 55 ألف زائر ومشارك من 155 دولة حول العالم إلى جانب مشاركة نحو 167 متحدثا من المنطقة والعالم يقدمون أفكارهم وآرائهم حول آخر التطورات التي يشهدها قطاع طب الأسنان.

وتضم أجندة المؤتمر 173 جلسة علمية و18 ورشة عمل تهدف إلى تطوير مهارات الأطباء المشاركين وتزويدهم بالخبرات العلمية والعملية حول أبرز المستجدات في مجال طب الأسنان بالإضافة إلى 210 عروض للملصقات العلمية على مدار ثلاثة أيام .

وتناقش أجندة المؤتمر هذا العام مختلف الموضوعات المتخصصة التي تساعد أطباء الأسنان والمختصين في التعرف على أبرز البحوث العلمية المتعلقة بتجميل الأسنان والتكنولوجيا الرقمية في طب الأسنان والعناية بالفم وجراحة الفم والوجه والفكين وعلاج أسنان الأطفال وتقويم الأسنان وعلم الأشعة في طب الأسنان والأساليب الحديثة المستخدمة في ترميم الأسنان واستخدام والروبوتات في طب الأسنان وغيرها .

كما تتضمن فعاليات مؤتمر ومعرض “إيدك دبي 2020″ العديد من الأنشطة العلمية الهامة ومن ضمنها منتدى طب الأسنان الرقمي ومنتدى معهد ” UCL Eastman “لإصابات الأسنان ونجوم “إيدك دبي” ومنتدى “إيدك لطب الأسنان” ومنتدى جامعات “هونغ كونغ” ولبنان لطب الأسنان ومنتدى طب الأطفال ومنتدى طب الأسنان التجميلي ومنتدى صحة الفم و “إيدك للتعليم في طب الأسنان” وورشة عمل حول حشو الأسنان واجتماع الاتحاد العالمي لطب الأسنان والليزر بدبي .

ويقام بالتزامن مع ” إيدك دبي 2020 ” المؤتمر الوقائي لطب الأسنان لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي والاجتماع السنوي للإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان وغيرها من الفعاليات بالإضافة إلى ثلاثة أنشطة علمية متخصصة لممارسي مهنة طب الأسنان والتي ستقام قبل انعقاد “إيدك دبي” وهي ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان الذي سيقام خلال الفترة من 1 حتى 3 فبراير ومؤتمر “إيدك العالمي لجراحة الفم والوجه والفكين” ومؤتمر “إيدك العالمي لتقويم الأسنان” اللذين يعقدان يومي 3 و4 فبراير .

ويحظى المشاركون في المؤتمر بفرصة الحصول على 21.25 ساعة من ساعات التعليم المستمر المعتمدة من هيئة الصحة بدبي و20.5 ساعة معتمدة من جمعية طب الأسنان الأمريكية و30 ساعة معتمدة من الأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر .

وعلى هامش المؤتمر يقام معرض “إيدك دبي”الذي يشغل مساحة تبلغ 89.250 مترا مربعا بمشاركة أكثر 4 آلاف علامة تجارية تستعرضها 3 آلاف شركة عارضة في مجال أحدث التقنيات والمعدات الطبية في طب الأسنان.. فيما يشهد المعرض مشاركة أجنحة من الصين وإيطاليا وألمانيا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وباكستان والهند وروسيا وإسبانيا وفرنسا والبرازيل واليابان وسويسرا وتركيا حيث تستعرض هذه الشركات خدماتها المتطورة في بلدانها.

وتشهد الدورة الـ 24 من “إيدك دبي 2020 ” انطلاق النسخة الثانية من “نجوم إيدك دبي” والتي ستشتمل على عدد من الجلسات الحوارية المتعلقة بمهنة طب الأسنان إلى جانب لقاءات خاصة مع مشاهير ومؤثرين يشاركون قصص نجاحهم مع الحضور والأطباء .

كما تضم فعاليات المؤتمر مسابقة “إيدك لطلاب الأسنان” في دورتها الحادية عشر والتي تستقطب طلاب كليات وجامعات طب الأسنان الرائدة في المنطقة وحفل توزيع جوائز “إيدك دبي 2020” للإحتفاء بأهم الأبحاث والإنجازات في مجال طب الأسنان ومن ضمنها جائزة “إيدك للشباب في مجال البحث العلمي” و جائزة” إيدك لأفضل تصميم منصة عرض” وجائزة “إيدك لأفضل أنشطة لمنصة عرض” وجائزة “إيدك للتميز في المنتجات / المعدات السريرية” وجائزة “إيدك لأفضل صورة سريرية” وجائزة “إيدك لأفضل محاضر ” وعدد من الجوائز الأخرى.

ويقام “إيدك دبي” بتنظيم من شركة “إندكس” للمؤتمرات والمعارض العضو “إندكس القابضة” بشراكات إستراتيجية مع وزارة الداخلية الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وبدعم من هيئة الصحة بدبي والرابطة الدولية لتقويم الأسنان والإتحاد العربي لطب الأسنان المؤتمر الوقائي لطب الأسنان لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي ولجنة دول مجلس التعاون الخليجي لصحة الفم وكليات الرياض لطب الأسنان والأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر والرابطة الإندونيسية لأطباء تقويم الأسنان والجمعية السعودية لتقويم الأسنان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى