صحة وتغذية

تصفير البيروقراطية .. نهج مؤسسي لتطوير الخدمات الصحية

ابوظبي – الوحدة:

استعرضت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي “آراب هيلث 2025” بدبي، جهودها في تصفير البيروقراطية الحكومية، مؤكدة دور هذه المبادرة في تطوير الخدمات الصحية وتحسين تجربة المتعاملين.

وقال أحمد السويدي مدير إدارة سعادة المتعاملين في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، إن تصفير البيروقراطية الحكومية لم يعد مجرد مبادرة، بل أصبح نهجا مؤسسيا راسخا يهدف إلى تبسيط الإجراءات وتعزيز الكفاءة، مشيرا إلى أن المؤسسة نجحت في تصفير 81 عملية عبر خمسة محاور رئيسية، تضمنت خدمات الفحص المبكر، وصحة المرأة والطفل، والأدوية والمستلزمات الطبية، وتسهيل الإجراءات لكبار السن، إضافة إلى محور “المحطة الواحدة” (One-Stop-Shop) الذي يختصر العديد من الإجراءات، ما يعزز سرعة الإنجاز ويرفع من جودة الخدمات المقدمة.

وأوضح أن كبار المواطنين يحظون باهتمام خاص حيث تم تخصيص “كاونتر بركة الدار” لهم في جميع منشآت المؤسسة، ما يمنحهم الأولوية في تلقي الخدمات دون الحاجة للانتظار، علاوة على توفير عيادات متخصصة تمثلت في “عيادة اليوم الواحد” التي تتيح لهم إجراء جميع الفحوصات اللازمة في زيارة واحدة، مع تقديم خدمة توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية إلى منازلهم.

وأكد أن تصفير البيروقراطية الحكومية أصبح عنصرا أساسيا في تطوير الخدمات الصحية، حيث أسهم في تعزيز كفاءة الإجراءات وتبسيطها، ما انعكس إيجابيا على المتعاملين، لا سيما الفئات الأكثر احتياجا مثل كبار المواطنين، والأطفال، والحوامل، مشيرا إلى أن المؤسسة مستمرة في تطوير عملياتها لضمان تجربة أكثر سهولة وفاعلية للمتعاملين خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى