حجز 95% من مساحة معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2019

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” عن حجز 95% من المساحات الداخلية والخارجية المخصصة للعروض في معرض الدفاع الدولي (آيدكس 2019) ومعرض الدفاع البحري (نافدكس 2019)، اللذين سيقامان في الفترة ما بين 17 ولغاية 21 فبرايرالمقبل، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”.

وتقوم شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بتنظيم المعرضين بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويسلطان الضوء على آخر التطورات الدفاعية المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة وتقنيات الذكاء الاصطناعي ودورها في تطوير مجال الدفاع وكافة الصناعات ذات الصلة. ويقدّم الحدث المرتقب تحت شعار “الدفاع من أجل الأمن والأمان” بعداً جديداً في هذا المجال، بهدف المساهمة في تحقيق استراتيجية الدولة في قطاع الذكاء الإصطناعي، التي تمثل المرحلة الجديدة بعد الحكومة الذكية، بما ينسجم مع الأهداف المستقبلية لمئوية الإمارات 2071 في جعل دولة الإمارات الأفضل عالمياً في المجالات كافة.

وتصادف الدورة المقبلة من معرض”آيدكس”، الاحتفال باليوبيل الفضي للمعرض ومرور 25 عام على انطلاقته الأولى في عام 1993، حيث سيستقطب كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الدفاع والأمن لعرض أحدث الابتكارات؛ مقدماً منصة مثالية لاكتساب الخبرات وتطوير الصناعات الدفاعية المحلية والإقليمية.

وأكد حميد مطر الظاهري، الرئيس التفنيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” ومجموع الشركات التابعة لها أن الدورة القادمة لمعرضي “آيدكس” و”نافدكس” 2019 ستكون بمثابة منصة عالمية لعرض آخر ما توصلت اليه صناعات الأمن والدفاع تماشياً مع التوجّه العالمي للثورة الصناعية الرابعة، لافتاً إلى أن المعرض يرسخ مكانته الدولية المتميزة كأحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة بالصناعات الدفاعية، ويساهم وبشكل فاعل في إظهار الجهود المبذولة من قبل القيادة الرشيدة للنهوض بواقع ومستقبل قطاع الصناعات الدفاعية في الدولة ووضعها على الخارطة العالمية في هذا المجال. وأشار الظاهري إلى أنّ “آيدكس”و”نافدكس” يواصلان تعزيز سمعتهما القوية كحدثين فاعلين في دعم القدرات التسويقية وفرص التوسع للعديد من الشركات الوطنية، وهو ما يخدم استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تنتهجها إمارة أبوظبي لدعم القطاعات غير النفطية وتحقيق التنمية المستدامة، وفقاً للرؤية الاقتصادية 2030 لامارة أبوظبي.

وأضاف: “ستشهد الدورة المقبلة للمعرض إقبالاً كبيراً من قبل المصنعين، وشركات الأنظمة الدفاعية والقادة وكبار الشخصيات الحكومية وصناع القرار والخبراء ورواد قطاع الدفاع والأمن والمتخصصين في العالم، بالإضافة لكبرى الشركات الدولية”.

وبالتزامن مع معرض الدفاع الدولي “آيدكس”، سيقام معرض الدفاع البحري “نافدكس”، الذي يستقطب العاملين ورواد القطاع من حول العالم إلى مكان واحد لمناقشة ومشاركة الأفكار والمفاهيم المبتكرة في مجال الأمن والدفاع البحري. وسيعمل “نافدكس” على ترسيخ مكانة دولة الإمارات على مستوى المنطقة كمركز رائد لبناء السفن البحرية، وصيانة وإصلاح وتجديد السفن الحربية، ما يجعل الدولة لاعباً رئيساً في المنطقة في مجال الصناعة البحرية، مقدماً منصة استراتيجية لتسليط الضوء على أحدث ابتكارات الشركات والمنظمات البحرية المحلية والإقليمية في مجال الأمن البحري وتأمين السواحل أمام جمهور عالمي.

ويجدر الذكر، بأن معرضي “آيدكس ” و”نافدكس” شهدا إقبالاً كبيراً العام الماضي، حيث استقطبا أكثر من 105 ألف زائر، بمشاركة ما يزيد عن 1,200 شركة محلية وإقليمية ودولية، مسجّلين عقد صفقات بقيمة 19.17 مليار درهم اماراتي. كما تمكَّن المعرضان من تعزيز سمعتيهما كحدثين فاعلين في دعم سياسة دولة الإمارات للتنويع الاقتصادي، وأصبحا محط اهتمام كبار صناع القرار والخبراء والمتخصصين في قطاع الدفاع الحيوي.

اضف تعليقا

البريد الإلكتروني
إشترك الآن

إنضم إلينا لمتابعة كل جديد

تابع أخبار كل يوم وساعة .. ساعة بساعة
close-link