صحة وتغذية

” مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف ” يجدد ” علامة دبي للوقف” الخاصة بخيرية عيسى القرق

وام / جدد مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة المندرج تحت إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي “علامة دبي للوقف” الخاصة بمؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية وذلك عن مساهمتها في دعم الوقف التعليمي بإمارة دبي.

وحصلت المؤسسة على علامة دبي للوقف لقاء تقديمها منحا تعليمية لعشرة طلاب مواطنين للحصول على بكالوريوس الطب بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية .

وبذلت المؤسسة تلك المساهمات في إطار اتفاقية مسبقة أبرمتها مع الجامعة منذ عام 2017 ومستمرة حتى الآن قدّمت بموجبها مبلغ 5 ملايين درهم لتوفير المنح لطلبة الطب فيها.

و سلم سعادة عيسى الغرير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر علامة دبي للوقف إلى سعادة الدكتورة رجاء القرق الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق رئيس مجلس إدارة مؤسسة القرق الخيرية وذلك بحضور سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر ومحمد فاروق مدير القرق الخيرية وعدد من المسؤولين من الطرفين.

ويقدم مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة علامة دبي للوقف تشجيعا لمبادرات المؤسسات الحكومية والخاصة التي تخلق مساهمات مجتمعية مستدامة ومبتكرة في مجال الوقف.

وقال سعادة عيسى الغرير : ” نستهل العام الجديد بتكريم الجهود المتميزة والمستدامة في إحياء دور الوقف التعليمي الذي يسهم في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة وينهض بمجتمع دولة الإمارات”.

و أضاف الغرير أنه وفقا للبند السابع من وثيقة 4 يناير 2020 التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” مطلع العام الجاري يعد قطاعا الصحة والتعليم من أبرز المسارات التنموية الستة التي ستركز عليها القيادة الرشيدة للدولة لضمان تحقيق تحولات حقيقية لدبي خلال الفترة القادمة فيما يعتبر تشجيع الابتكار أحد المرتكزات الأساسية لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ما حقق قيمة كبيرة لمساهمات مؤسسة القرق الخيرية نظرا لالتزامها بتوظيف الوقف المبتكر في تحقيق رؤى الدولة ومساعيها على نحو شامل.

من جانبها أكدت الدكتورة رجاء القرق أن دعم قطاعي التعليم و الصحة من أهم أولويات المؤسسة التي تتمتع برصيد كبير من المنح الدراسية في مختلف جامعات الإمارات دعما للطلبة غير القادرين على استكمال دراستهم والوصول إلى المرحلة الجامعية.

وأعربت القرق عن فخرها بحصول المؤسسة على علامة دبي للوقف من قبل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة باعتباره مسؤولا عن أكبر المبادرات العالمية لإحياء الوقف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى