page contents
الوحدة الرياضي

انطلاق بطولة الشراع لقفز الحواجز (4 نجوم) بمشاركة 250 جواداً

تقام اليوم منافسات 5 أشواط ضمن بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز من فئة الأربع نجوم في نسختها الرابعة، في ختام سلسلة بطولات الشراع الدولية، على ميادين إسطبلات الشراع بمنتجع الفرسان الدولي الرياضي بأبوظبي،تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضات النسائية، رئيسة ناديي العين وأبوظبي للسيدات.

وتجرى منافسات اليوم على ارتفاع حواجز من 125 إلى 145 سم عكس عقارب الساعة والسرعة بحساب الزمن، وهي الأشواط الأول بجوائز 15 ألف درهم، والثاني بجوائز 20 ألف درهم، والسابع بجوائز12,500  يورو، والثامن بجوائز 12 ألف يورو، والتاسع بجوائز 35 ألف يورو.

ويشارك في منافسات البطولة التي تقام على مدى 4 أيام 140 فارساً وفارسة من النخبة في الإمارات والعالم، يمثلون 20 دولة، على صهوة 250 خيلاً، بارتفاع حواجز من 120 إلى 160 سم، يتنافسون في 16 شوطاً.

وهي البطولة الثالثة التي تقام في ميادين إسطبلات الشراع، حيث سبقتها بطولتين لفئتي النجمتين والثلاث نجوم خلال الأسبوعين الماضيين وشهدتا مشاركة كبير لفرسان وفارسات من الإمارات وأوروبا وأميركا وأستراليا.

وشملت السلسلة العديد من الأشواط لفئات المحترفين في بطولتي النجمتين والثلاث نجوم مع منافسات دولية للفرسان والفارسات الأطفال والناشئين والشباب والهواة ولخيول القفز الصغيرة عمر 6 و7سنوات وصولاً إلى الدولية فئة 4 نجوم، وتتضمن إحدى جولات الدوري التأهيلي لكأس العالم وبطولة أوروبا وأولمبياد طوكيو المقررة صيف العام الحالي في طوكيو.

وتتضمن بطولة الأربع نجوم شوطاً تأهيلياً لكأس العالم المقررة أبريل المقبل في ولاية لا فيجاس الأميركية، وتبلغ قيمة الجوائز المالية 300 ألف يورو، تبدأ من 10 آلاف يورو، إلى 95 ألفاً.

وتختتم البطولة بعد غد السبت حيث تقام 5 أشواط أبرزها شوط الجائزة الكبرى الذي سيقام بمشاركة نخبة الفرسان في سباق خاص إلى اللقب، وتضم قائمة المشاركين عدد من الفرسان أصحاب المراكز المتقدمة في الترتيب العالمي.

من جانبه، وصف اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق إقامة 3 بطولات دولية لقفز الحواجز على ميادين إسطبلات الشراع بمجمع الفرسان الدولي بأبوظبي خلال ثلاثة أسابيع بالعمل الكبير الذي يسهم في تطوير هذه الرياضة في الدولة، ويشكل إضافة نوعية لها أثرها الإيجابي الذي يدعم الجهود الرامية إلى فتح آفاق جديدة لفارسات وفرسان الإمارات لبلوغ الغايات والأهداف المنشودة بالصعود إلى منصات التتويج الدولية.

وقال: هذه البطولات وما تتضمنه من مسابقات في أجندتها لفئات الصغار والأشبال والناشئين والشباب، تزيد من شغف هؤلاء المشاركين، وهم يخوضون المنافسات وسط بطولات فئة المحترفين التي تضم نجوم لامعة وأبطال عالميين، ويمثل فرصة للفئات المختلفة للاحتكاك واكتساب الخبرات من خلال متابعة ما يقدمه المحترفون من مستويات فنية عالية.

أبوظبي -الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى