صحة وتغذية

” الصحة ” توقع مذكرة تفاهم مع “ميرك سيرونو” للتوعية بمرض السكري

وام / وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم مذكرة تفاهم مع شركة “ميرك سيرونو “الشرق الأوسط لإطلاق تطبيق “سكري” الذكي حول الوقاية من الإصابة بداء السكري بين أفراد المجتمع .

ويهدف التطبيق إلى رفع مستوى الوعي العام والتثقيف الصحي لمرضى السكري، ومرحلة ما قبل السكري والحد من المضاعفات المترتبة على هذه الحالات المرضية .

وقع المذكرة – في مقر الوزارة بدبي – سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية وباولو كارلي المدير الإقليم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وروسيا في “ميرك سيرونو” .

وقال الدكتور حسين الرند إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع الشركات الطبية العالمية المتخصصة في مجال الأمراض غير السارية مثل السكري وتطبيق التدخلات الوقائية والعلاجية بفاعلية وتشجيع أفراد المجتمع على تبني نمط حياة صحي، وتوفير بيئة إيجابية تساعد مرضى السكري على التعامل مع حالتهم المرضية بالشكل الأمثل .

وأشار إلى حرص الوزارة على توظيف التطبيقات الذكية في حملات التوعية والتثقيف حول مرض السكري للوصول إلى أكبر شريحة من أفراد المجتمع ضمن مساعيها لمكافحة الأمراض غير السارية وعلى رأسها السكري وذلك في إطار استراتيجية الوزارة نحو التصدي لمرض السكري وتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض لتحسين نتائج المؤشر الوطني لنسبة السكان المصابين بداء السكري ضمن جهود الوزارة لمكافحة الأمراض غير السارية بما يحقق الأهداف الصحية في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021.

من جهته أعرب باولو كارلي عن سعادته بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع للتوعية بمرض السكري ومساعدة المرضى في السيطرة على المرض والتمتع بحياة أفضل من خلال طرح حلول رقمية ذكية لخدمة مريض السكري مشيراً إلى أن الخدمات المختلفة التي يقدمها تطبيق “سكري” عبر الهواتف الذكية تمكن المريض والطبيب المعالج من مراقبة تطور الحالة المرضية بشكل سريع وفعال .

وأضاف أن التطبيق يقدم للمستخدمين معلومات ونصائح طبية مبسطة عن طبيعة مرض السكري ومرحلة ما قبل السكري وكيفية التعايش بشكل افضل مع هذا المرض من خلال اتباع اسلوب حياة نشط يتضمن ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية عن طريق احتساب السعرات الحرارية التي يتناولونها يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى