شراكة بين “جامعة محمد بن راشد للطب” ومستشفى “مورفيلدز دبي” للعيون

دبي – وام / وقعت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية إتفاقية شراكة مع مستشفى “مورفيلدز دبي ” للعيون بهدف الإرتقاء بمستوى جودة التعليم والتدريب في تخصص طب العيون والذي يعتبر جزءا أساسيا ضمن منهاج كلية الطب فضلا عن تزويد الطلبة بتدريب إكلينيكي لمدة أسبوعين في المستشفى .

وقع الإتفاقية – في مقر الجامعة بمدينة دبي الطبية – الدكتور عامر أحمد شريف من جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وديفيد بروبرت والهادي حسن من مستشفى “مورفيلدز” للعيون في لندن ودبي .

تأتي هذه الاتفاقية تعزيزا لرؤية جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وتأكيدا على التزامها بإثراء معارف طلبتها بتجربة تعليمية ثرية وإضفاء معرفة نظرية وعملية جيدة فضلا عن مضاعفة مستوى اطلاعهم العملي والمباشر على ممارسات الرعاية الصحية الحديثة لتهيئة متخصصين وقياديين استثنائيين في مجال الرعاية الصحية .

وبموجب الاتفاقية يتولى مستشفى “مورفيلدز دبي” للعيون إعداد وتقديم المواد التعليمية والمحاضرات المتعلقة بتخصص طب العيون لطلبة كلية الطب ..كما سيصمم المستشفى مخططا تعليميا سنويا يغطي موضوع طب العيون ويزود الطلبة بالمواد التعليمية ذات الصلة فضلا عن الإشراف على البرنامج بأكمله.. فيما سيوفر التدريب الإكلينيكي – الذي يستمر لمدة أسبوعين- فرصة لطلبة الجامعة مرافقة متخصصي طب العيون عن قرب أثناء مزاولتهم لعملهم ما يرتقي بتجربتهم التعليمية ويعزز خبرتهم العملية .

وقال الدكتور عامر أحمد شريف ان الاتفاقية خطوة نحو تحقيق هدفنا بالنهوض بالصحة من خلال دمج التعليم الأكاديمي والبحث العلمي والتدريب الإكلينيكي ما يوسع آفاق التجربة التعليمية لطلبتنا.. كما ستسمح هذه الاتفاقية لطلبتنا بالاستفادة من سنوات من الخبرات والمعارف التي طوّرها زملاؤنا في المستشفى منذ إنشائه.

من جانبه ذكر ديفيد بروبرت الرئيس التنفيذي لمستشفى مورفيلدز للعيون رئيس مجلس إدارة الجمعية العالمية لمستشفيات العيون أن هذه الشراكة تعتبر من أهم وأبرز الشراكات المفيدة والمثمرة لكل من جامعة محمد بن راشد ومستشفى “مورفيلدز” للعيون والتي سيتم من خلالها تقديم التدريب والدعم اللازم لطلبة الجامعة والذي سيلعب دورا مهما للغاية في انخراطهم في سوق العمل عقب التخرج .

بدوره قال الهادي حسن مدير عام مستشفى “مورفيلدز دبي” للعيون إنه تم تطوير منهجنا من قبل فريق متخصص ومعتمد من الخبراء في مجال صحة العيون حيث يعتبر الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو السماح للطلبة بتطوير وصقل مهاراتهم ومعارفهم من خلال التجارب العملية وتبادل الخبرات مع أشهر وأمهر أطباء العيون في العالم .وام/حليمة الشامسي/عماد العلي

Exit mobile version