مرئيات

المدارس الباكستانية تخسر نحو 100 يوم بسبب الطقس السيئ

إسلام آباد-(د ب أ):

قال مسؤول باكستاني اليوم الثلاثاء إن العام الأكاديمي الماضي خسر نحو 100 يوم دراسي بسبب الطقس السيئ، بما في ذلك موجات الحر والتلوث الهوائي، مما يبرز تداعيات التغير المناخي السيئة على التعليم.

وتسببت الاضطرابات الناجمة عن الطقس السيئ في إغلاق المدارس والكليات والجامعات خلال 2023-2024 لمدة 97 يوما على الأقل، وهو نحو نصف عام أكاديمي في الدولة التي تعاني بالفعل من تأخر في قطاع التعليم.

وأظهرت بيانات وكالة مكافحة الكوارث ووزارة التعليم أن موجات الحر خلال الصيف عندما تجاوزت درجات الحرارة في بعض المناطق أكثر من 50 درجة مئوية والضباب الكثيف الذي خيم على معظم المناطق بوسط باكستان كانا من أبرز الظواهر المناخية السيئة التي شهدتها باكستان.

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم احتشام بشير ” هذا وضع مثير للقلق والأمر الأسوأ أنه سوف يزداد سوءا خلال الأعوام المقبلة”.

وتعد باكستان، الدولة النووية الواقعة بجنوب آسيا، من ضمن أبرز 10 دول أكثر عرضة لتداعيات التغير المناخي على الرغم من مشاركتها الهزيلة في الانبعاثات الكربونية على المستوى العالمي، حسب الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى