أخبار عربية ودولية

مقتل عدد من الجنود الأتراك ومسلحين موالين لأنقرة بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة

دمشق-وكالات: 

أفادت وكالة “سانا” السورية بمقتل عدد من الجنود الأتراك ومسلحين موالين لها بانفجار سيارة مفخخة قرب قرية حمام التركمان بريف الرقة الشمالي في سوريا.

وذكرت وكالة “سانا” السورية، نقلا عن مصادر محلية أن سيارة مفخخة انفجرت قرب قرية حمام التركمان التابعة لمنطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، ما أدى إلى مقتل عدد من الجنود الأتراك وأفراد الفصائل المسلحة الموالية لتركيا.

وأشارت المصادر إلى أن سيارات الإسعاف توجهت إلى مكان الانفجار وقامت بنقل جثث القتلى والمصابين إلى الأراضي التركية.

وكانت القوات التركية والمسلحين السوريين الموالين لها احتلت مدينة تل أبيض وعددا من القرى في محيطها بريف الرقة الشمالي في تشرين الأول الماضي بعد قصف أحيائها وتدمير معظم البنية التحتية فيها ما أدى إلى نزوح أعداد كبيرة من أهلها.

من ناحية اخرى أفاد مركز المصالحة الروسي في سوريا بمقتل 40 جنديا سوريا وإصابة 80 آخرين في هجوم للمسلحين بريف إدلب شمال سوريا  الأربعاء.

وجاء في بيان مركز المصالحة الروسي في سوريا: “هاجمت مجموعات مسلحة مواقع تابعة للجيش السوري في منطقة خفض التصعيد في إدلب، وقامت القوات الحكومية السورية خلال تصديها لهجوم المسلحين بقتل 50 مسلحا وإصابة نحو 90 منهم​​​. أما خسائر القوات الحكومية السورية فقد بلغت 40 قتيلا و80 جريحا”.

ولفت البيان إلى أن الجيش السوري إثر الهجوم غادر مواقعه في منطقة خفض التصعيد بإدلب، قائلا: “القوات الحكومية السورية تركت مواقعها في الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة خفض التصعيد في إدلب نتيجة الهجوم الذي شنه نحو 200 من مسلحي مجموعة “تركستان” على مواقع للجيش السوري، في اتجاه (أبوجريف-سمكة) بريف إدلب الشرقي، تدعمهم 20 سيارة دفع رباعي ومدرعتان، وترافق ذلك مع ضرب نيراني مكثف باستخدام قاذفات الصواريخ والطيارات المسيرة​​​. ما اضطر القوات السورية لمغادرة مواقعها والتحرك باتجاه الجنوب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى