صحة وتغذية

المزروعي : تأثر الأسواق العالمية بفيروس كورونا مدفوع بعوامل نفسية

وام / أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن التأثير الواقع على الأسواق العالمية بما في ذلك سوق النفط جراء فيروس كورونا الجديد مدفوع بالعوامل النفسية التي يتبناها بعض المتداولين في السوق.

وقال معاليه – في تصريح له – : من المنطق أن لا نضخم أي احتماليات انخفاض في الطلب نتيجة ما يحدث في الصين، مشيرا إلى أن دولة الإمارات تتابع باهتمام جهود الحكومة الصينية لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأعرب وزير الطاقة والصناعة عن ثقة الإمارات بقدرة جمهورية الصين الصديقة والمجتمع الدولي في السيطرة على الفيروس و القضاء عليه تماما.

وأشار إلى أن الدول الأعضاء في “أوبك +” سوف تبحث كافة الخيارات التي تحقق توازن السوق وذلك خلال الاجتماع الوزاري القادم المزمع انعقاده في شهر مارس المقبل.

وأعرب معاليه عن تفاؤله بأن جميع أعضاء “أوبك +” ستتخذ قرارا حكيما يحافظ على المكتسبات لما تمتلكه هذه الدول من الإمكانات والمرونة اللازمة للتجاوب مع أي متغيرات.

وقال المزروعي إن دولة الإمارات لاعب مهم في تحقيق الاستقرار والتوازن في الأسواق العالمية حيث تجاوزت نسبة التزامها في خفض الانتاج لشهر ديسمبر الماضي 100%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى