صحة وتغذية

55 ألف مشارك في ” آراب هيلث 2020 ” بدبي

وام / تشهد الدورة الـ 45 من معرض ومؤتمر الصحة العربي ” آراب هيلث 2020 ” التي انطلقت اليوم في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض مشاركة أكثر 4250 شركة عارضة من 64 دولة من المنطقة وخارجها.

ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث الأضخم في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال أيامه الأربعة ما يزيد على 55000 من الأطباء والمتخصصين والمهنيين من أكثر من 159 دولة حول العالم.

وقال روس ويليامز مدير معرض ومؤتمر ” آراب هيلث ” إن هذا الحدث يشكل منصة رئيسية لقطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف بناء علاقة قوية مع أصحاب المصلحة الدوليين واكتشاف فرص أعمال جديدة والتعرف على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والابتكارات المتقدمة في هذا القطاع على الصعيد العالمي فضلا عن مناقشة أبرز المواضيع التي تهم القطاع الصحي وتصب في مصلحة المرضى.

من جانبه ذكر الدكتور جاريث جوديير الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” الداعم الرسمي لمعرض ومؤتمر ” الصحة العربي” 2020 ” أنه في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الرعاية الصحية تناميا بوتيرة لافتة يحظى هذا الحدث بمكانة مرموقة كمنصة تلتقي من خلالها ألمع العقول الرائدة في المجال الطبي من جميع أنحاء العالم بهدف تبادل المعرفة والتعرف على أحدث التوجهات يجمعهم هدف واحد متميز هو تحفيز أوجه التقدم في مجال الرعاية الصحية بالمنطقة .

وأضاف أن هذا الحدث يشكل فرصة متميزة للتركيز على سبل العمل وفق المعايير العالمية في هذا المجال وتلبية متطلبات المرضى وأفراد المجتمع معربا عن سروره هذا العام باستعراض أحدث إضافة لشبكة الرعاية التابعة لشركة “صحة” وهي “مدينة الشيخ شخبوط الطبية” التي تعد المشروع المشترك مع مؤسسة “مايو كلينك” والصرح الطبي البارز الذي سيحدث تحولا إيجابيا على صعيد توفير الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام.

وتقام على هامش الحدث حوارات “إنوفيت” التي ستتيح الفرصة لـ 8 شركات من الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في كل يوم من أيام المعرض ولمدة 8 دقائق لتقديم أحدث أفكارهم في مجال الرعاية الصحية .

كما ستقدم 8 شركات أخرى خلال كل يوم من أيام المعرض أبرز ابتكاراتها في هذا المجال على أن يتم اختيار المتميزين خلال اليوم الأخير من قبل لجنة تحكيم تضم مجموعة من الخبراء، فيما تستعرض مجموعة من الشركات الناشئة من المعرض حلول التكنولوجيا والابتكار التي توصلت إليها.

ويقام معرض ومؤتمر ” الصحة العربي 2020 ” – الذي تنظمه “إنفورما ماركيتس” – بدعم مستمر من عدد من الجهات والهيئات الحكومية بما فيها وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة في أبوظبي وهيئة الصحة بدبي وسلطة مدينة دبي الطبية .

يذكر أن دورة معرض ومؤتمر ” الصحة العربي2019 “شهدت ارتفاع حجم الأعمال والصفقات التجارية للشركات العارضة بنسبة بلغت 5.6 بالمائة على أساس سنوي وبقيمة تجاوزت 824 مليون دولار أمريكي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى