صحة وتغذية

“صحة دبي” تطلق أحدث الحلول الذكية لمختبر علم الأجنة خلال مؤتمر الصحة العربي

وام / أطلقت هيئة الصحة بدبي اليوم أحدث برامج الحلول الذكية لمختبر علم الأجنة بمركز دبي للأخصاب “بشرى ” وذلك في تحول مهم وطفرة نوعية جديدة أنجزتها الهيئة على مستوى إجراءات التعامل مع العينات البشرية وتقنيات المساعدة الطبية على الإنجاب.

جاء ذلك على هامش مشاركة الهيئة في معرض ومؤتمر ” الصحة العربي 2020 ” المقام حاليا في مركز دبي العالمي والذي تشارك فيه بمنصة مميزة تضم مجموعة من البرامج والتطبيقات والخدمات الذكية الجديدة.

ومع إطلاق البرنامج، أصبح بمقدور المرضى والمترددين على المركز والباحثين عن فرص الإنجاب الحصول على بيانات ومعلومات عن مرحلة علاجهم بشكل آمن وسري فيما يخص علاج أطفال الأنابيب الذي يتم تحديثه يوميا وكذلك نتائج التشخيص ونقل الرسائل التي ستتم عبر تقنية ” DICOM “والتصوير الرقمي والاتصالات في الطب.

و يهدف البرنامج إلى تحقيق التكامل و توحيد جميع بيانات المتعاملين ذات الاختصاص الفريد ضمن ملف طبي موحد إلى جانب برنامج الملف الطبي الإلكتروني الشامل “سلامة “ومواكبة التحولات اللاورقية التي تشهدها هيئة الصحة بدبي ضمن التحولات العامة لمدينة دبي وتوجهاتها إضافة إلى تحقيق التكامل اللازم لتوفير قاعدة بيانات إلكترونية موحدة لجميع متعاملي المركز .

ويضمن البرنامج توفير قاعدة بيانات كونه بمثابة منصة إلكترونية تتيح لمقدمي الخدمة جميع البيانات ذات الصلة بالتشخيص والعلاج.. فيما يشمل توفير ونقل جميع بيانات المتعاملين لمختلف مراحل علاج الإخصاب بما فيها الخدمات والإجراءات اليدوية التي تتم في مختبر علم الأجنة وبنك تخزين العينات البشرية من خلال تطبيق إلكتروني ذكي بنسبة 100 بالمائة إلى جانب تأمين خيارات الوصول الفوري للمرضى من قبل الموظفين المعتمدين والتي تضم مختلف أنواع الوسائط المتعددة .

و في الوقت نفسه يتيح هذا البرنامج الذكي المستحدث لمختبر علم الأجنة للأطباء والعلماء السريريين وغيرهم من الخبراء تقديم المزيد من الخدمات عالية الجودة، مع ضمان توثيق العلاجات.

وقال معالي حميد القطامي خلال إطلاق البرنامج إن مركز دبي للإخصاب يقوم بدور طبي وإنساني عميق الأثر من خلال توفير باقة من الخدمات الفريدة من نوعها للباحثين عن الإنجاب وعلاج كافة أشكال العقم الأمر الذي يفتح باب الأمل ويمنح السعادة لأولئك الذي يحلمون بتكوين أسرة .

و أكد معاليه أن مركز دبي للإخصاب يواصل نجاحاته بشكل لافت على المستويين المحلي والعالمي بما يضمه من خبرات وكفاءات بشرية متخصصة فضلا عن أفضل التقنيات الذكية التي يوظفها بشكل مثالي ما جعله وجهة مميزة في عمليات الإخصاب وزاد من قدراته التنافسية في هذا المجال الطبي الدقيق.

من جانبها ذكرت هناء طحوارة مديرة مركز دبي للإخصاب أن المبادرة الجديدة المتمثلة في برنامج ” بشرى “من شأنها تحقيق و استدامة سعادة المتعاملين من خلال تقديم خدمات صحية عالمية المستوى و تبني و تضمين الابتكار في جميع مكونات منظومة الرعاية الصحية إلى جانب توفير الوقت وضمان الجودة.وام/حليمة الشامسي/عاصم الخولي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى