صحة وتغذية

“صحة أبوظبي ” تتيح تطبيق “مدربي الصحي” لأفراد المجتمع

دبي -وام / أصبح تطبيق “مدربي الصحي” – الذي أطلقته دائرة الصحة بأبوظبي متاحا لجميع أفراد المجتمع في مختلف أنحاء الدولة.

وأعلنت الدائرة عن توفر التطبيق مع اختتام مشاركتها في معرض “الصحة العربي 2020 ” بدبي اليوم والتي تم خلالها إطلاق العديد من البرامج والمبادرات الرقمية الهامة حيث شهدت منصة الدائرة زيارة أعداد غير مسبوقة من خبراء ومختصي الرعاية الصحية الذين حرصوا على التعرف على هذه المبادرات والاطلاع على تجربة الدائرة لا سيما في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

ويتيح التطبيق عدة خيارات للمستخدمين حيث يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وهو مبني على تقنيات الذكاء الاصطناعي ويتوفر باللغتين العربية والإنجليزية ويهدف التطبيق إلى تعزيز الصحة الوقائية بين أفراد المجتمع من خلال ربط بعضهم البعض في منصة تتوفر على أجهزة أبل وأندرويد ويمكن ربطها بأجهزة وتطبيقات الصحة الأخرى.

ويستطيع المستخدمون من خلال التطبيق أن يتتبعوا نشاطهم البدني وأوقات ممارسة التمارين والتأمل والنوم وغير ذلك الكثير ما يتيح لهم الحصول على قطع نقدية صحية يمكنهم تحويلها للعديد من الجوائز.. ويمكن للمستخدم منافسة مستخدمين آخرين في عدة نشاطات بما في ذلك عدد الخطوات المقطوعة ومدة ممارسة التمارين.

وقال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة أبوظبي ان الدائرة تؤمن بأهمية تعزيز الصحة والعافية لكافة أفراد المجتمع والوقاية من الأمراض المزمنة ومكافحتها من خلال برامج توعوية ووقائية هادفة..ومن هنا جاءت أهمية توظيف قدرات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في تطبيق جديد يجمع أفراد المجتمع في منصة رقمية توفر العديد من الخصائص التي تساعدهم على تبني أسلوب حياة صحي يشجعهم على ممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي.

ويتيح تطبيق “مدربي الصحي” للمستخدمين إمكانية ربطه بأجهزة التمرين المكثف مثل “MyZone “و” Fitbit” وكذلك متابعة تناول الأدوية والمكملات الغذائية. ويمكن للمستخدمين تنظيم المنافسات الرياضية بين الأصدقاء وأفراد العائلة ومستخدمين آخرين للتطبيق كما يقدم التطبيق توصيات بخصوص النظام الغذائي للمستخدم وأفضل الحميات والوجبات الغذائية التي يمكن اتباعها. بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين من خلال التطبيق تحديد مضامير الجري وقيادة الدراجات الهوائية الأقرب إليهم في الإمارة.

ويضم التطبيق ميزة معدل مخاطر “وقاية” الذي يزود المستخدم بمعدل خطر الإصابة لديه وفق بيانات محددة يقوم بإدخالها حيث يقوم التطبيق بإتاحة الفرصة أمام المستخدم لتحديث البيانات المرتبطة بأسلوب الحياة لديه ليقوم بإعادة احتساب معدل خطر الإصابة مرة أخرى وفقاً لذلك .

وأطلقت الدائرة المرحلة التجريبية لتطبيق “مدربي الصحي” للهواتف الذكية خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر “الصحة العربي 2019 ” الماضي بهدف توفير منصة رقمية تفاعلية تمكن المستخدمين من متابعة النشاطات البدنية المفضلة لديهم، ويقدم التطبيق إرشادات مفيدة وشخصية تستند إلى البيانات التي يتم جمعها عنهم.

وعملت الدائرة منذ إطلاق التطبيق للمرة الأولى مع بداية العام الجاري إلى جمع ملاحظات وتوصيات المستخدمين من موظفي الدائرة وذلك لمواصلة تحسين تجربة مستخدم التطبيق.. فيما يعدأن تطبيق “مدربي الصحي” أول ابتكارات مختبر الذكاء الاصطناعي الذي أطلقته دائرة الصحة أبوظبي بهدف تطوير أفكار لتطوير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في مواصلة تحسين جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى