الشارقة – الوحدة:
في إطار سعيها الدائم لتعزيز القيم الأصيلة وترسيخ مبادئ التواصل الفعّال في نفوس منتسبيها، أطلقت ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، حملة “رمضانيات ربع قرن”، التي تقام في مراكزها الثمانية المنتشرة في إمارة الشارقة خلال شهر رمضان الفضيل، والتي تطرح خلالها سلسلة من الأنشطة التفاعلية الجاذبة، وحزمة من المبادرات النوعية التي تستهدف منتسبيها ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و18عاماً، وأفراد المجتمع المحلي في إمارة الشارقة.
ويجسد هذا الحدث الاستثنائي في عامه الرابع منظومة عمل مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين ورسالتها في اكتشاف وتنمية واستثمار طاقات الأجيال في بيئة إماراتية محفزة على الإبداع والابتكار، تحقيقاً لرؤيتها “شريك مجتمعي في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة”، حيث تهدف ناشئة الشارقة من خلال رمضانيات ربع قرن إلى الاستثمار الأمثل لأوقات منتسبيها، وغرس العديد من القيم في نفوسهم، وتحفيز طاقاتهم الإبداعية، وإشراكهم في فعاليات رمضانية ثرية تسهم في نشر الأجواء الإيمانية وتعزيز الروابط الأسرية.
حيث تتيح ناشئة الشارقة العديد من الفرص المتفردة لمنتسبيها في التفاعل الإيجابي مع أولياء أمورهم ومجتمعهم عبر أنشطة ملهمة تعزز قيم المواطنة، التعاون، والعمل الجماعي، حيث تقدم حزمة متنوعة من الفعاليات التي تجمع بين الأنشطة اليومية، والبرامج التخصصية والبطولات الرياضية التنافسية، علاوة على مبادرات مجتمعية نوعية تسهم في تعزيز التضامن الاجتماعي والترابط الأسري، فضلاً عن إشراك المنتسبين في أنشطة هادفة تثري تجربتهم خلال الشهر الفضيل.
أقرب مما تتصور
وتضيف رمضانيات ربع قرن هذا العام بعداً جديداً للفعاليات، عبر ما تتضمن من مبادرات متفردة، حيث تأتي حملة المسؤولية المجتمعية التي تحمل عنوان “من الناشئة إلى أهالي الشارقة”، تأكيداً على أهمية التواصل الفعلي بين الناشئة وأفراد أسرهم ومجتمعهم، في عالم متسارع الخطى يتزايد فيه الاعتماد على الوسائل الرقمية التي تؤثر في قوة العلاقات الحقيقية بين البشر، وتقام هذه الحملة تحت شعار “أقرب مما تتصور”، لتحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسة، وهي التماسك والترابط الأسري من خلال حث المنتسبين على قضاء أوقات ممتعة ومثمرة مع أفراد أسرهم وعائلاتهم، إضافة إلى تطوير الذكاء العاطفي عبر إتاحة الفرصة للتعبير عن المشاعر وتطوير المهارات الاجتماعية، فضلاً عن بناء جسور من التواصل بين الأجيال بما يعزز من قيم الرعاية والاستدامة.
كما تتضمن الحملة مجموعة من الأنشطة الجاذبة، التي تضم مقاطع مرئية تعكس فكرتها أهمية التواصل بين الناشئة ومختلف أفراد المجتمع، إضافة إلى مسابقات ثقافية منوّعة يتم نشرها على الصفحة الرسمية لمؤسسة ناشئة الشارقة في مواقع التواصل الاجتماعي @SHJYOUTH، علاوة على منصات تفاعلية متنقلة تنتقل بين عدة مواقع حيوية في إمارة الشارقة خلال شهر رمضان الفضيل.
كتيب إبداعي وحقيبة رمضانية
وتضم حملة رمضانيات ربع قرن، مجموعة من التوزيعات التي تقدم حصرياً لمنتسبي مراكز ناشئة الشارقة، منها كتيب الأنشطة الذاتية بمحتواه المبتكر الذي يرافق المنتسبين في رحلة إيمانية بين آيات القرآن الكريم، وقصص ملهمة، وتحديات رمضانية، بما يضمن لهم الأجواء التنافسية التي تمكنهم من اكتساب المعرفة والعمل بها عبر رحلاته المتنوعة الثقافية والتأملية، ومحطاته الترفيهية والتفاعلية، هذا إلى جانب مبادرة “الحقيبة الرمضانية”، التي يسهم محتواها في توفير تجربة رمضانية ثرية للمنتسبين، بالشكل الذي يحفزهم على التعلم وممارسة الأنشطة الرياضية، والخشوع في أداء العبادات والعادات الإيجابية، وغرس قيم التطوع والعمل الخيري والإنساني في نفوسهم.
وتبرز هذه المبادرات والحملات النوعية الدور الريادي لمؤسسة ناشئة الشارقة في تمكين الشباب، وترسيخ القيم المجتمعية في نفوسهم، وتعزيز روح العطاء والتواصل، ليخوضوا تجربة رمضانية استثنائية، تجمع بين التفاعل، التعلم، والمتعة، حيث تأتي رمضانيات ربع قرن للعام الرابع على التوالي، لتقدم نموذج ملهم لتعزيز الروابط العائلية والاجتماعية، ليكون رمضان هذا العام أكثر ترابطاً في مجتمع إمارة الشارقة.